سعود آل سويلم .. أشعل تويتر وألغى ميثاق الشرف الرياضي

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٥١ صباحاً
سعود آل سويلم .. أشعل تويتر وألغى ميثاق الشرف الرياضي

خطف سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأنظار إليه خلال اليومين الماضيين، بعد تغريداته عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بشأن ميثاق الشرف الرياضي الذي تم وضعه بين أندية المملكة.

بدأت الأزمة حينما كتب سعود آل سويلم عبر حسابه على “تويتر”: “نادي النصر تضرر كثيرًا من ميثاق الشرف الرياضي وقيدنا كثيرًا، ونحن في إدارة العالمي نرفض هذا الميثاق، ومن اليوم نعلن انسحابنا منه”.

وأعلن رئيس مجلس إدارة العالمي، سعود آل سويلم أن نادي النصر حاول التفاوض مع عدد من نجوم الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة الماضية، إلا أن ميثاق الشرف وقف عائقًا أمام ضمهم.

ولم يكتفِ سعود آل سويلم بإعلان الانسحاب من ميثاق الشرف الرياضي فقط، بل أكد أن العالمي سيتعاقد في المستقبل القريب العاجل مع من يُريد في الدوري السعودي للمحترفين، وضرب مثلًا بالسوري عمر السومة، مُشددًا على أنه من أبرز اهتمامات النصر.

وبعد تغريدات سعود آل سويلم بشأن ميثاق الشرف الرياضي وانسحاب النصر منه، قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بالرد على هذا الشأن عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وقال آل الشيخ: “ميثاق الشرف جاء بطلب من رؤساء الأندية ومن لا يرى في ذلك مصلحة له فهو حر التصرف والقرار.. وجوده كان لأجل تخفيض عقود اللاعبين بعد وصولها لأرقام فلكية، والحفاظ على استقرار المنتخب قبل كأس العالم… ميثاق الشرف حيوحشنا”.

واشتعل “تويتر” بعد تغريدات سعودي آل سويلم وتركي آل الشيخ سواء من قِبل المسؤولين الرياضيين أو الجماهير، وكتب رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي: “بميثاق الشرف أو بدونه لاعبينا سيبقون في الأهلي ومن نرغب في التعاقد معه سنأخذه من أي نادي كان.. من طق باب الناس طقوا بابه”.

وكتب رئيس نادي الهلال سامي الجابر: ” ميثاق الشرف الرياضي كان طوق نجاة لبعض الأندية.. الآن أقول بعد إلغاء ميثاق الشرف.. في الهلال سيكون هدفنا أي لاعب نحن بحاجة له وسنبدأ بالجيران”.

ورد سعود آل سويلم على رئيس الهلال قائلًا: ” للأخ سامي الجابر تأكد وتيقن أنه لن يبقى لاعب واحد نرغب فيه إلا وسيرتدي شعار العالمي لمن يستحقه، وسنترك من لا نريد في المحلي، ونصيحتي لك لا تجدد عقد أقل من خمس سنوات”، ليرد الجابر عليه قائلًا: “للأخ سعود آل سويلم أنت الآن حل مشكلة الحرمان من التسجيل لفترتين وبعدها نتفاهم”.

والتزم مسؤولو نادي الاتحاد الصمت تجاه انسحاب النصر من ميثاق الشرف الرياضي والإعلان عن إلغائه بعد ذلك، فيما كتب رئيس نادي الشباب أحمد العقيل عبر حسابه على “تويتر”: “ميثاق الشرف مرحلة حققت أهدافها وانتهت والشباب مدرسة في الحفاظ على المكتسبات والتعامل باحترافية مع الاستقطابات”.

وبعد الإعلان عن إلغاء ميثاق الشرف الرياضي ، قام النادي الأهلي بتجديد عقد الهداف السوري عمر السومة حتى عام 2021، فيما أعلن نادي الهلال عن تجديد عقود الثنائي عبد الله المعيوف ونواف العابد.

ومن جانبها تفاعلت الجماهير عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع خبر انسحاب نادي النصر من ميثاق الشرف الرياضي وإلغائه، واعتبر الجمهور أن إلغاء الميثاق سوف يُتيح الفرصة للتعاقد مع أفضل اللاعبين.