بعد #اغلاق_مراكز_التربيه_الخاصه .. هل يُجيب العيسى على هذه الأسئلة؟

السبت ١٧ مارس ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٥ مساءً
بعد #اغلاق_مراكز_التربيه_الخاصه .. هل يُجيب العيسى على هذه الأسئلة؟

تسبب قرار وزارة التعليم الخاص بإغلاق مراكز التربية الخاصة، في حالة من الغضب؛ لأن القضية ليست في وظائف العاملين بالمراكز بل في حقوق ذوي القدرات الخاصة الذين سيقع عليهم الظلم.

وانقسم المغردون على موقع “تويتر” ما بين مؤيدين للقرار ومعارضين له، ليدشنوا وسمًا باسم إغلاق مراكز التربية الخاصة، حمل أسئلة عديدة وجهها البعض إلى وزير التعليم أحمد العيسى.

وكتب فهد الشنيفي أن القضية ليست وظيفة فقط، بل تهميش الخدمات والحقوق لذوي القدرات الخاصة، مضيفًا أن “الظلم طال الجميع من خريجي التربية الخاصة وأصحاب الهمم وأسرهم”.

وشدد نايف على أن المجتمع سيتضرر من القرار، ولن يتطور بمعزل عن ذوي القدرات الخاصة، فيما رأت ريهام الحربي أن مستقبل تعليم الطلاب من فئات التربية الخاصة لا يلاقي اهتمامًا من التعليم.

أما الندى فكتبت: “فئة الاحتياجات الخاصة أين سيكون تعليمها؟ نتوظف وندرس سنوات حتى نجلس في البيت!!”.

وفي المقابل، غردت هاجر: “أحد المراكز التي عملت بها جمعت 8 أطفال توحد مع معلمة واحدة، وشكت المعلمة أنه يجب وجود مساعدة معها لتعطي للأطفال حقهم؛ فقالوا لها في المركز: (اكتبي فقط في سجل الأهل أنك تعطين مهارات وبالفصل فقط أكليهم ولعبيهم)”.

القضية ليست توظيفًا:

ورأت مي الخبراني أن “المسألة لا تقتصر على توظيف خريجين فقط، بل إن هناك أطفالًا لهم حق مشروع ومكفول من أجل التعليم.. ولكن للأسف ما يحدث هو التقصير والتعدي على حقوقهم”.

وفي سياق متصل، أشارت نهى الغامدي إلى أن “بفارغ الصبر ننتظر رد مُنصف من التعليم لجميع التساؤلات المعتمة في قضية التربية الخاصة، إغلاق برامج وتفريغ غير مختصين، تعطيل للخريجين/ات، والآن إغلاق مراكز يعتمد عليها تعليم جزء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بأي ذنبٍ تقع التربية الخاصة في عُمق المعاناة؟!”.

وكان للشهراني رأي آخر؛ حيث كتب: “لا مُشكلة لدي في الإغلاق النهائي للمراكز ذات البيئة السيئة، ولكن قبل الإغلاق افتح مكان تعويضي للطالب ليُكمل تعليمه، هل تعلم يا وزير التعليم معنى التوقف المفاجئ في البرنامج التعليمي لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة؟!”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متخصص

    مراكز التربية الخاصة فيها من الخلل الله بها عليم رسوم عالية لتقديم خدمة لمدة ساعتين الى اربع ساعات وتتراوح قيمتها مابين 25 الى 40 الف ريال يوحون بالوهم لولي امر الطالب في ظل خدمات متدنية لا توازي المبالغ المقدمة واقلها تطبيق الاختبارات المقننة التى توضح ماهية المهارات التي يجب ان تقدم للطالب وقاموا بغختراع العجب للتطبيل لهذه المراكز والتي منها السنزر روم او الغرفة الحسية التي هي مشتتات بصرية لا تغني او تسمن من جوع واكثر فئة تم اللعب عليها هي التوحد والذي هو مبهم ومقرون بالتأخر العقلي ……………………..الحل الدمج في الفصل العادي وتقدم خدمات مساندة داخل الفصل العادي

  • زائر

    لا تعليق فقط وظائف للرجال والنسا، في جامعة الطائف علي بند الاجور والمستخدمين هذا حظ المواطن فقط وهذة الجامعة وغيرها من جامعات المملكة اعلانات لتثبيت المتعاقد الاجنبي تماشيا باسلوب توظيف المرغوب بهم لنا الله ونحن ندفع لكل خطوة للحصول علي اي وظيفة للطبقة المتوسطة والاقل اختبارات مسابقات مزاولة مهن طبية اختبار لمستوي عالم في الطب دون مراعاة انهم امتياز فقط نتيجة اختبار يناير لم ينجح اي سعودي

إقرأ المزيد