الكونغولي باكامبو يجتاز أوباميانج وصلاح في قائمة الأغلى إفريقيًّا

الخميس ١ مارس ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٦ مساءً
الكونغولي باكامبو يجتاز أوباميانج وصلاح في قائمة الأغلى إفريقيًّا

اعتلى المهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو قائمة أغلى لاعب إفريقي في التاريخ بعدما انتقل إلى صفوف بكين جوان الصيني قادمًا من فياريال الإسباني.

ووفقًا لشبكة بليتشر ريبورت الإحصائية،  فإن باكامبو تخطى الجابوني بيير أوباميانج في قائمة أغلى لاعب إفريقي.

وانتقل باكامبو إلى الدوري الصيني في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني متفوقًا على أوباميانج الذي انتقل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى أرسنال الإنجليزي قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت قيمتها 56 مليون جنيه إسترليني.

وجاء في المرتبة الثالثة في القائمة الغيني نابي كيتا المنتقل من لايبزيج الألماني إلى أرسنال الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 51 مليون جنيه إسترليني.

وباعتلاء باكامبو للقائمة، يتراجع المهاجم المصري محمد صلاح إلى المركز الرابع في الترتيب بعدما كان يحتل المركز الثالث في الترتيب، حيث إنه انتقل إلى صفوف ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 34 مليون جنيه إسترليني.

ورغم ذلك، ما زال صلاح محافظًا على قائمة أغلى لاعب عربي على مدار التاريخ متفوقًا على العديد من نجوم كرة القدم العربية المحترفين أوروبيًّا.

وتقاسم المركز الرابع مع صلاح زميله بفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني الذي انتقل في صفقة بلغت قيمتها 34 مليون جنيه إسترليني قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي.