عقبتا ضلع وشعار في انتظار الهيئة العليا لتطوير عسير كأولوية

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٣ مساءً
عقبتا ضلع وشعار في انتظار الهيئة العليا لتطوير عسير كأولوية

أدخل الأمر الملكي بإنشاء الهيئة العليا لتطوير منطقة عسير البهجة على أهالي المنطقة، وأعربوا عن شكرهم لله ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الذي وعدهم بأن تكون منطقة عسير سويسرا الشرق الأوسط.

وأعربوا عن رغبتهم بأن تبدأ الهيئة بالعمل على تطوير عقبتي ضلع وشعار والعمل على تعديل الطرق وازدواجيتها حسب دراستهم لها وتخطيطهم المتقن، لافتين إلى أنَّ طريق هاتين العقبتين يعد الشريان الرئيسي لمنطقة عسير ويكثر فيهما الزحام والاختناقات يوميًا.

وأضافوا أنَّهم “قد عانوا منهما كثيرًا منذ عقود طويلة حيث حصدتا أرواح الكثير من الأرواح، وفي بعض الأوقات يحصل فيهما شلل كامل للحركة المرورية إما بسبب حادث بسيط، أو مع تساقط الصخور نتيجة الأمطار”.

وبينوا أنَّ “في حال وقوع أي حادث يستغرق الأمر ساعات طوال لإصلاحه”، وطلبوا من الهيئة العليا لتطوير المنطقة أنَّ يكون أول مشاريعها في تلك العقبتين الرئيسيتين ومن ثم الطرق في المنطقة وجميع العقاب التي تخدم السكان في حدود قطاع منطقة عسير وذلك تماشيًا مع أمر الملك وتأكيدًا لوعد ولي العهد”. 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    ما يحتاج العقبه خساره في اهلها…
    ….من افضل العقيب …لكن جنوب المملكه يحبون الهيلمه والطبزه الا انهم اهل نجد ..
    …. تخدم العقبه اهل عسير كونها قريبه من اليمن.
    .والعين حق

  • متابع

    عقبة شعار شريان الحياة اقتصاديا وتعليميا واجتماعيا وصحيا وعمليا .. قل ماتشاء
    يربط بين سراة عسير وتهامتها
    قبل 20 عاما كانت شعار تودي القرض بكل اريحية اما الان فأصبحت حجرة عثرة لمرتاديها من تهامة للسراة والعكس .. لا ادري كيف غابت عين المسوول عن هذه العقبة طوال عقدين من الزمن
    حيث انها اصبحت متهالكة تطوقها الانهيارات من كل جانب وعمرها الافتراضي قد انتهى من 10 سنوات .. انها قنبلة موقوتة ان لم تتداركها عين الرقيب فهي تنبئ بكارثة وشيكة لا قدر الله .

  • غير معروف

    قل خيرا أو اصمت!!!!!!