هل يواصل الأهلي تفوقه أم يُحقق الجزيرة فوزه الأول؟

الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:١٢ مساءً
هل يواصل الأهلي تفوقه أم يُحقق الجزيرة فوزه الأول؟

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الجزيرة الإماراتي، يوم غد الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “ملعب الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

تقابل الأهلي والجزيرة الإماراتي في 3 مواجهات من قبل ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، وستكون مباراة الغد هي الرابعة بين الفريقين، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز أملًا في التقدم بجدول ترتيب المجموعة الرابعة.

تقابل الأهلي والجزيرة الإماراتي في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في مارس عام 2010، وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالراقي من تحقيق فوز عريض بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وأحرز أهداف الأهلي في مرمى الجزيرة الإماراتي؛ البرازيلي فيكتور سيموس، الذي هز شباك الضيوف بعد أقل من 5 دقائق على انطلاق المباراة، وهدفين لكل من مارسينهو دا سيلفا وعبد الرحيم جيزاوي. 

وفي مباراة العودة، نجح النادي الأهلي في تكرار الفوز على الجزيرة الإماراتي ببطولة دوري أبطال آسيا بهدف نظيف، أحرزه البرازيلي فيكتور سيموس.

وضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2012، تعادل الأهلي والجزيرة الإماراتي إيجابيًا بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، ونجح الراقي في التأهل إلى ربع النهائي القاري.

وكان النادي الأهلي قد افتتح دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2018، بالفوز على فريق تراكتور الإيراني بهدف نظيف أحرزه مهند عسيري.