عودة ضخ كميات المياه المحلّاة لمدن الشرقية تدريجيًّا

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١:١٣ مساءً
عودة ضخ كميات المياه المحلّاة لمدن الشرقية تدريجيًّا

بدأت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، مساء أمس الجمعة، ضخ كميات من المياه المحلاة لتغذية مدن ومحافظات المنطقة الشرقية تدريجيًّا بعد اكتمال أعمال الصيانة، وصولًا لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضحت “التحلية والمياه” في بيان أنه نتيجة لانكسار خط المياه المنتجة بمحطة مرافق بالجبيل والمغذي لخزانات المؤسسة بمعدل 500 ألف متر مكعب يوميًّا يوم 16 / 5 / 1439هـ فقد تم تخفيض الحصص المقررة لمدن المنطقة الشرقية بنسبة لا تقل عن 40 % ولمدة أربعة أيام.

وأفصح البيان أنه بعد اكتمال أعمال الإصلاح، حدث انكسار آخر في يوم 24 / 5 / 1439 هـ في خط المياه المنتجة بمحطة مرافق والمغذي لخزانات المؤسسة، واستمرت أعمال إصلاحه قرابة أربعة أيام، مشيرًا إلى أن المؤسسة قامت بتعويض جزء من الحصص المقررة من المياه المحلاة عن طريق الخزانات التابعة لها، كإجراء إسعافي لتقليل أثر أعمال الصيانة على احتياجات السكان من المياه.

وبحسب ما ورد في البيان المشترك، فقد حدث يوم الأربعاء 28 / 5 / 1439هـ أثناء الأعمال التشغيلية لإعادة الضخ لمدن المنطقة الشرقية تسرُّب في الخط الناقل للمياه التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وقامت في إثره فرق الصيانة بمباشرة أعمال الإصلاح على الفور التي استغرقت قرابة 48 ساعة .

وأكدت “التحلية والمياه” تصاعد الكميات المنتجة من المياه المحلاة وصولًا لمعدلاتها الطبيعية خلال وقت قياسي، فيما شكلت فريق عمل بشكل عاجل لدراسة ما حدث والرفع بالتوصيات لاتخاذ ما يلزم لعدم تكراره.