مقطع شارع الفن من التداول إلى التحقيق.. نار الانتقاد تشتعل في تويتر

الخميس ١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٩ صباحاً
مقطع شارع الفن من التداول إلى التحقيق.. نار الانتقاد تشتعل في تويتر

رقصٌ وهزجٌ أمام المواطنين في شارع الفن بأبها، بين شاب وفتاة لم يعيرا أي اهتمام للعادات الثقافية والتقاليد المعهودة في المملكة، أشعل جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

فالشاب والفتاة أيًا كانت العلاقة بينهما، أثارا غضب الشارع السعودي بالرقص معًا في شارع عام وسمحوا لأنفسهما بأن يكونا مادة ثرية للجدل الموثق بمقاطع فيديو متعددة تداولها المغردون.

تحقيق

وأمام هذه الحالة النادرة في المملكة والدخيلة على الثقافة السعودية، وقفت إمارة منطقة عسير على الحادثة المثيرة وتطلبت توجيه أمير المنطقة فيصل بن خالد بن عبدالعزيز باستدعاء المتورطين في مقطع الفيديو، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية لمنع تكرار هذه المخالفات التي تسيء إلى المواطنين.

فتنة

وتصدّر وسم ” رقص شارع الفن بأبها ” قائمة الترند في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، زاخرًا بآلاف التعليقات المستنكرة والمستغربة لهذه الفعلة، والتي وصفتها بأنها فتنة ينبغي العمل على عدم تكرارها بين الشباب.

وتساءلت مغردّة: “أين الرجال ؟ أين ذهبوا ؟ أين هيبة أولياء الأمور؟ كل يوم نشاهد ونرى ونتعجب، ماذا يحدث في بيوتكم يا مواطنين؟”.

وأضاف مدون: “إلى أين وصلنا ؟ لا حياء من البنت ولا مرجلة من الرجال؟ هذه الحرية والتطور؟ من كان يعتقد أن يحدث هذا الشيء في أبها؟”.

وغرّدت مواطنة: “بناتنا إن شاء الله فيهن خير، بعض العينات تعتبر شاذة لا يقاس عليها، وإذا لبست عباءة ليس شرطا أن تكون سعودية، بلدنا فيها جنسيات كثيرة وما أكثر من يكرهنا”.

التربية

وألقى بعض المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي، باللوم على أولياء الأمور والأهالي الذين يُفسحون المجال أمام أبنائهم للتصرف بشكل مريب ومخالف لعادات وتقاليد الشعب السعودي.

وتعجب أحد المغردين: “بعيداً عن حرام وحلال، فلا خلاف في ذلك؛ ولكن أين احترام المكان العام يا بشر؟”، وكتب آخر: “لا نقاش سواء عمل فردي أو جماعي، هذا تصرف غير مسؤول، مهما كانت الأسباب لابد من العقوبة الزاجرة وتأديب الطرفين”.