تدشين مهرجان ساحل عسير للإرث البحري.. الخميس

السبت ٢٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٤ مساءً
تدشين مهرجان ساحل عسير للإرث البحري.. الخميس

تواصل بلدية الساحل، وبالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير ولجنة التنمية الاجتماعية بالساحل، التحضيرات لتدشين مهرجان ساحل عسير للإرث البحري، يوم الخميس المقبل في مرسى القحمة، برعاية كريمة من سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد.

وأوضح رئيس بلدية الساحل علي بن جلبان أن المهرجان الذي سيستمر لمدة 3 أيام، سيشهد حفل افتتاح يوم الخميس المقبل، يتضمن أوبريتاً وطنياً ورقصات شعبية من التراث الساحلي وألعاباً نارية.

وأضاف ابن جلبان أن المهرجان سيضم أيضاً تقديم منتجات تراثية للأسر المنتجة، إضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة والطفل، فضلاً عن أكثر من 30 قارباً مخصصاً للنزهة ستقوم بنقل العائلات إلى جزيرة كدنمبل والتعريف بجماليات هذه الجزيرة بالتعاون مع حرس الحدود في الموقع.

كما أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن المجلس بتوجيه سمو رئيسه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد يعمل على مساعدة المراكز والمحافظات لتطوير البرامج الشتوية، وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهذا الغرض.
وقال: يأتي ذلك أيضاً في إطار تنوع فعاليات المنطقة الشتوية بين عدة محافظات ومراكز الساحلية والتهامية حيث تستقطب أهالي المكان وكذلك الباحثين عن الدفء من المناطق المرتفعة، ما يحقق طموحات المنطقة في سياحة مستدامة.