عزل وسط العميد وحصار فيلانويفا الأبرز في مباراة الاتحاد والاتفاق

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٨ مساءً
عزل وسط العميد وحصار فيلانويفا الأبرز في مباراة الاتحاد والاتفاق

أكَّد الكاتب الرياضي محمد البكيري أن مدرب فارس الدهناء، سعد الشهري، نجح في التفوق خلال أحداث الشوط الأول من مباراة الاتحاد والاتفاق ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الملك، والذي انتهى بتأخر العميد بهدف نظيف.

وكتب البكيري خلال أحداث الشوط الأول من مباراة الاتحاد والاتفاق عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “20 دقيقة. فرسان الدهناء أفضل وأخطر من النمور. بالضغط على حامل الكرة والسيطرة على منطقة الوسط”.

وعقب إحراز فيليب كيش للهدف الأول في مباراة الاتحاد والاتفاق علَّق البكيري قائلًا: “هدف اتفاقي من كرة عرضية رأسية. تظل مثل هذه الكرات نقطة ضعف الدفاع الاتحادي دومًا!؟”.

وتابع: “ماذا فعل المدرب سعد الشهري في الشوط الأول: عزل وسط الاتحاد عن هجومه. فأفقده خطورته. الضغط على حامل الكرة في ملعب المنافس. استغلال المساحات ببن خطوط المنافس. وتحرك لاعبيه الجيد دون كرة. نتج عن ذلك سيطرة وخطورة والتقدم بهدف”.

وأضاف: “أخطاء الاتحاد في الشوط الأول. تسليم سييرا وسط الملعب دون معالجة. سوء الانتشار للفريق في الشقين الهجومي والدفاعي. عدم فك الحصار عن فيلانويفا بتقديمه للصناعة وإرجاع النجار للشق الدفاعي. سوء الاستلام والتسليم بين اللاعبين. عدم مساندة كهربا لعدنان دفاعيًّا”.

واختتم البكيري تصريحاته بشأن مباراة الاتحاد والاتفاق في كأس الملك قائلًا: “حرر فيلانويفا يا سييرا. وهو يتكفل بالباقي”.