شوارع أبو عريش المتهالكة تتلف المركبات.. وأمانة جازان تُبشر بالحل

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٧:٥١ مساءً
شوارع أبو عريش المتهالكة تتلف المركبات.. وأمانة جازان تُبشر بالحل

على الرغم من موقع محافظة أبو عريش الذي تتوسط محافظات المنطقة كونها منطقة تشهد حركة حيوية وكثافة سكانية، إلا أنها تعتبر من الأحياء الضعيفة خدميًا.

وتذمر أهالي المحافظة من وضعها وافتقارها لجوانب التطوير خاصةً على مستوى الخدمات، وما زاد من سوء سمعتها هي الشوارع المتهالكة.

وأصبحت شوارع أبو عريش من المسببات الرئيسية في نزف أموال الأهالي لإصلاح أعطال مركباتهم التي سببتها شوارع الحي بسبب كثرة الحفر فيها نتيجة الأمطار، كما تعاني الشوارع من قدمها وعدم التجديد.

وتتواجد الحفر في الشوارع، وذلك بسبب حفريات مشاريع تركتها الشركات المنفذة دون تغطيتها وإعادة سفلتتها.
وقال المواطن رائد الرفاعي، أحد ساكني المحافظة إنه لا يعلم الأسباب التي جعلت شوارع أبو عريش فقيرة وضعيفة خدميًا، متعجبًا من أنها أصبحت خارج خارطة الاهتمام.

وتابع الرفاعي أن “معظم شوارعها متهالكة وكبدتنا خسائر مادية بسبب الأعطال التي تحدثها في مركباتنا بسبب الحفر المنتشرة في شوارع القرى والأحياء والخطوط الدائرية، وننتظر تجديد الشوارع الرئيسية منذ سنوات ولكن لم تكتمل فرحتنا بسبب ضعف جودة السفلتة فيها حيث إنه من وقت لآخر تجد انهيارات في بعضها”.

واستكمل أن الأمر لم يتوقف على ذلك بل إنه تم تخريب الشوارع من الشركات المنفذة لبعض المشاريع والتي لم تُحسن تغطية حفريات المشاريع التي تنفذها.

المواطن” بدورها تواصلت مع مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة منطقة جازان حسين، حيث أكد أنه يوجد حاليًا لدى بلدية محافظة أبو عريش عقد صيانة الشوارع الرئيسية والداخلية بالمحافظة وهو قائم حاليًا، ويشمل القشط وإعادة السفلتة ومعالجة التشققات في طبقة الأسفلت الأولى والسطحية.

وقال إنه وفق الخطة الشاملة لتحسين وتطوير شبكة الطرق سيتم رفع كفاءة الطرق إلى أفضل مستوى ممكن، متابعًا أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة ابتداءً بالحزام الدائري وحي النهضة وشارع الملك عبدالعزيز وشارع الملك فيصل وشارع الملك خالد وأن العمل مستمر حاليًا بأعمال الصيانة بالمواقع الأخرى التى تحتاج إلى معالجه.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مجهول

    موضوع يمس كل اهالي مدينه ابوعريش مشكور اخي استاذ نايف العقيلي

  • عريشي

    ليتهم ينتبهوووون