ترتيب الدوري الإسباني يشهد صراعات نارية وشرسة حاليًا

الإثنين ٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٠٩ مساءً
ترتيب الدوري الإسباني يشهد صراعات نارية وشرسة حاليًا

اشتد الصراع وبقوة بين الفرق في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2017-2018 بعد إقامة مباريات الجولة ال18 من عمر المسابقة.

وواصل برشلونة الابتعاد في الصدارة وذلك برصيد 48 نقطة بفارق 9 نقاط عن نادي أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق 16 نقطة عن غريمه نادي ريال مدريد صاحب المركز الرابع.

ونجح برشلونة في الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني وذلك بعد فوزه المهم على حساب فريق ليفانتي بثلاثية دون رد في الجولة ال18.

بينما واصل فريق ريال مدريد نتائجه المخيبة بالتعادل مع فريق سيلتا فيجو بنتيجة هدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بالأمس.

ويأمل نادي برشلونة، بقيادة مدربه إرنستو فالفيردي، في نيل لقب الليجا في الموسم الحالي بعد فوز فريق ريال مدريد به في الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، في الفترة الأخيرة، إلى أن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع مدرب آخر خلفاً لزيدان في المرحلة المقبلة.

وواصل فريق فالنسيا عروضه القوية في الليجا بعد فوزه على فريق جيرونا بهدفين مقابل هدف أول أمس؛ ليحتل الخفافيش المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين عن نادي أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وتألق البارسا في شهر ديسمبر الماضي وذلك بعد فوزه على فريق ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية بثلاثية دون رد في مباراة كانت أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

شهدت المباراة تألقاً كبيراً من جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي سجل هدفاً وصنع آخر لزملائه في لقاء الريال.

يحتل نادي لاس بالماس المركز ال20 والأخير في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة، حيث يقترب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى خلال الفترة المقبلة.

يتصدر الأرجنتيني ليو ميسي صدارة هدافي الليجا برصيد 16 هدفاً، ويتواجد في المركز الثاني اللاعب إياجو إسباس مهاجم فريق سيلتا فيجو برصيد 11 هدفاً.

سيشتعل الصراع على ترتيب الدوري الإسباني خلال الفترة المقبلة، خاصة أن برشلونة لن يتنازل عن الصدارة من أجل حسم اللقب.