بالصور.. أيادي العابثين تُشَوِّه منتزهات الدرب والبلدية تتوعدهم بالعقوبة

السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٧ مساءً
بالصور.. أيادي العابثين تُشَوِّه منتزهات الدرب والبلدية تتوعدهم بالعقوبة

تذمَّر بعض مرتادي الحدائق العامة والمنتزهات في محافظة الدرب بجازان من عَبَث بعض المراهقين، وقيامهم بممارسة السرقات والتخريب والكتابة على جدران دورات المياه والحدائق.

وتحدث إبراهيم الدربي لـ”المواطن” قائلًا: “إن محافظة الدرب من المحافظات التي يزدحم بها السياح وخاصة أهالي منطقة عسير في هذه الأيام، ويجب علينا المحافظة على نظافة المنتزهات والحدائق والواجهات البحرية بقدر المستطاع”.

فيما ذكر خالد عسيري أن هناك شبابًا ومراهقين يعبثون في هذه المرافق وأيضًا تتعرض المسطحات الخضراء ولمبات الإنارة ومضخات المياه للعبث”، مضيفًا أن سبب ذلك هو غياب الوعي والنصح والتوجيه لهؤلاء الشباب.

فيما أشار محمد الحكمي إلى “أن محافظة الدرب واجهة سياحية ممتازة، وقد نفذت بلدية محافظة الدرب عددًا من المشروعات التي تكلف الدولة الكثير من الأموال، ولكن ظاهرة التخريب والعبث تنتشر في أغلب المنتزهات في المحافظة، ويجب على جميع المتنزهين الإبلاغ عن هذه التصرفات لأقرب جهات مختصة من أجل أخذ العقاب المناسب.

وفي سياقٍ متصلٍ دعا رئيس بلدية محافظة الدرب المهندس، محمد بن محسن خرمي، أهالي المحافظة للتعاون مع البلدية لمواجهة ظاهرة السرقات والعبث والتخريب التي تتعرض لها مرافق البلدية، مبينًا أن الحدائق العامة والمسطحات الخضراء ولمبات الإنارة ومضخات المياه وكذلك دورات المياه العمومية تتعرض باستمرار لعبث المراهقين، مضيفًا أن مشكلة السرقة والتخريب تطال الإنارة الموضوعة في الدوارات وفي الحدائق، والمجسمات الجمالية، معتبرًا أن السبب هو غياب الوعي والرقيب والنصح والتوجيه لهؤلاء المراهقين .

وأشار الخرمي إلى أن ظاهرة العبث بالمرافق العامة من الظواهر التي باتت مرئية للجميع، فالكل ينشد أن يجد كل المرافق سليمة ليستفيد منها جميع أفراد المجتمع، فالعبث بالمرافق العامة يؤدي إلى تشويه المنظر العام الجماعي لأي مرفق تصله أيادي المراهقين، وقد وجدت هذه الظاهرة بشكل واضح في حديقة “أبويحيى” و”حديقة منشبه” و”المديري”، وكذلك بمجسم الرؤية والتي أخذت في إنشائها جهدًا كبيرًا ولكنها لم تسلم من التخريب والعبث.

وشدَّد الخرمي على ضرورة استمرار وتكثيف تعاون الجهات الأمنية بالدرب مع جهة الرقابة بالبلدية للحد من ظاهرة السرقات والتخريب في المرافق العامة، مطالبًا الجهات المعنية وأولياء الأمور وجميع المتنزهين بمتابعة أبنائهم ونهيهم عن هذه التصرفات والإبلاغ عن أي مخالف، كذلك عدم الوقوف على المسطحات الخضراء وعدم إشعال النار مما يؤدي إلى تلفها، ولن تتهاون البلدية في ضبط أي عابث وتطبيق الأنظمة والتعليمات عليه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو كرم

    يجب تثقيف الشعب اولا قبل المحاسبة بان هذه الاملاك العامة انما هي املاكه وهو من يدفع لتكون بشكل حضاري .
    الشعب ليس عنده ثقافة الانتماء لهذه المرافق

  • ابوعبدالعزيز

    ورعان سرابيت

  • ههههه

    ركبوا كاميرات للبلاحطة وبس

إقرأ المزيد