تعرف على سيرة الشيخ ناصر بن صباح الأحمد.. وزير الدفاع الكويتي الجديد

الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٠ مساءً
تعرف على سيرة الشيخ ناصر بن صباح الأحمد.. وزير الدفاع الكويتي الجديد

أجرت الكويت تعديلًا وزاريًّا شمل تعيين الشيخ ناصر نجل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزيرًا للدفاع.

كما شمل التعديل الوزاري 16 وزيرًا، حيث تم تعيين 5 من أبناء العائلة المالكة في مناصب وزارية، فيما سيتقلد ناصر صباح الصباح، منصبي وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، وسيتولى وزارة الدفاع خلفًا لمحمد خالد الصباح.

وناصر صباح الأحمد هو النجل الأكبر لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولد في قصر الشعب، وعاش وتربى بعد ذلك بقصر دسمان.

وفي يوم 7 ديسمبر 1999م صدر مرسوم بتعيينه مستشارًا خاصًّا لولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، أما 11 فبراير 2006 فصدر مرسوم بتعيينه وزيرًا لشؤون الديوان الأميري، وأخيرًا عُين نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وتزوج ناصر الصباح في عام 1969م من الشيخة حصة صباح السالم الصباح، ولهما من الأبناء دانة (رئيس مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الكويت)، وعبدالله، وبيبي، وصباح، وفهد.

وتكن المملكة وقيادتها المحبة والود لوزير للشيخ ناصر الصباح، وهو ما انعكس في الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بوزير الدفاع الكويتي هنأه فيه بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد، داعيًا إياه لزيارة المملكة.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان، خلال الاتصال عن تمنياته للشيخ ناصر الصباح بالنجاح والتوفيق والسداد لخدمة وطنه، والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار، بما يخدم أواصر التعاون بين البلدين، متمنيًا للكويت قيادة وحكومة وشعبًا المزيد من الخير والتقدم والأمن والازدهار.

وأعرب الشيخ ناصر الصباح، عن شكره وتقديره لولي العهد، على تهنئته ودعوته، وعلى مشاعره الأخوية والنبيلة والصادقة والطيبة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.