بالصور.. إغلاق مصنع للحلويات بعد رصد مخالفات صحية وفنية في عسير

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٤١ مساءً
بالصور.. إغلاق مصنع للحلويات بعد رصد مخالفات صحية وفنية في عسير

عززت أمانة عسير ممثلة في إدارة الرخص والرقابة الشاملة، وإدارة الرقابة الصحية جولاتها الرقابية والحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمقاهي في مدينة أبها للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء ومدى استيفائها للشروط الصحية ، وذلك بمتابعة مستمرة من أمين منطقة عسير المكلف المهندس عبدالله المصلح.


وضبطت فرق الرقابة الصحية عددًا من المحلات التجارية التابعة للأسر المنتجة ومصنع خاص لصناعة الحلويات، بعد رصد عدد من المخالفات الصحية والفنية بجانب عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتدني مستوى النظافة للعمالة وسوء النقل والتخزين للمواد الغذائية وحفظها بدرجات حرارة تأثر على صلاحية استهلاكها إضافة إلى عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالزي الموحد، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات.

من جهته أوضح م. أحمد أبو عابد مدير إدارة الرخص المهنية والصحية بالأمانة أن من أبرز التجاوزات المضبوطة بحق مصنع الحلويات وأحد المحال التابع للأسر المنتجة الذي تم إغلاقهما هو رصد عدد من المخالفات الصحية والفنية بجانب عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتدني مستوى النظافة للعمالة وسوء النقل والتخزين للمواد الغذائية وحفظها بدرجات حرارة تأثر على صلاحية استهلاكها إضافة الى عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالزي الموحد، علاوة على مساعدة العمالة على الهرب فور وصول الفرق التفتيشية.


وأشار أبو عابد إلى الدور المهم للمواطن والمقيم من خلال تعاونهم مع الجهات المختصة والإبلاغ عن التجاوزات المخالفة وغير نظامية عبر الرقم الموحد للأمانة منطقة عسير 940 .