بالصور.. محلات تبيع الموت متمثلًا في الإطارات المستخدمة بأحد رفيدة

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٠٠ صباحاً
بالصور.. محلات تبيع الموت متمثلًا في الإطارات المستخدمة بأحد رفيدة

تبيع بعض محلات تغيير الزيوت والبنشر الإطارات المستخدمة، رغم تحذير وزارة التجارة من بيع الإطارات المنتهية صلاحيتها التي تشكل خطرًا على أرواح المواطنين الذين قد ينغشون بشراء الإطارات لمركباتهم ظنًا منهم أنها صالحة للاستخدام وبالتالي قد تتسبب في كوارث ووفيات.

كما يجمع أصحاب هذه البناشر الإطارات المستخدمة من الزبائن عند تغيرهم إطاراتهم القديمة بجديدة ويبيعونها بسعر رخيص غير مبالين بما تشكله من خطر على أرواح الناس، ليزداد نشاط تلك البناشر في محافظة أحد رفيدة مما يدل على غياب الجهة الرقابية الممثلة في وزارة التجارة التي من المفترض أن تكون لها جولات في جميع المحلات ومراقبتها لجميع السلع عامة.

وذكر بعض المواطنين أن هذه العمالة التي تدير المحلات تعمل بطرق مخالفة لنظام التجارة، وقد حدث في المنطقة عدة مخالفات وغش تجاري وتم التبليغ من قبل المواطنين على الرقم الموحد لوزارة التجارة ولكن لم يستجيبوا لهذه البلاغات إلا القليل منها وأصبح الكثير من المواطنين يترددون في البلاغات على مثل تلك المخالفات لعدم استجابة وزارة التجارة.

وقالوا “نسمع أن هناك تغيرات جديدة تعمل على التشديد والحزم في كل بلاغ مثبت، مناشدين الجهات المسؤولة بمراقبة المحلات وعمل جولات مفاجئة لتحرير المخالفات عليهم ومحاسبتهم.

 

إقرأ المزيد