طائرة بوينغ 797 في طريقها إلى المملكة

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٢٣ مساءً
طائرة بوينغ 797 في طريقها إلى المملكة

أكد أحمد الجزار، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط، أن الشركة الأميركية العملاقة، مقبلة على صفقة جديدة لبيع طائرات متوسطة الحجم للرحلات ذات المدى المتوسط في المملكة، مشيرًا إلى أن تلك الصفقة ستتناسب مع الطرق الداخلية المزدحمة.

وأوضح الجزار خلال مقابلة مع شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، على هامش معرض دبي للطيران، أن “هذا الطراز من الطائرات سيكون مناسباً للطرق المزدحمة”، مشيرًا إلى أن شركة بوينغ ناقشت بالفعل مع المملكة إمكانية شراء طائرات متوسطة المدى، والتي يُطلق عليها اسم 797.

وقال الجزار: “إذا كنا نتحدث عن مسافة قصيرة بين زوج من المدن بحركة مرور مكثفة، فنحن نحتاج إلى طائرة كبيرة بتصميم يناسب القفزات القصيرة، فالازدحام المروري من جدة إلى الرياض، وهما مدينتان رئيسيتان، فأنت بحاجة إلى الطائرات ذات الجسم العريض”.

ولفت إلى أن بوينغ تعمل على تلبية العديد من المتطلبات الخاصة بسوق الطيران في المنطقة، خاصة وأنها واحدة من أكثر البقاع ازدحامًا بمسارات الطائرات في العالم، بحيث يمكن أن تصنع مزيجاً من المزايا المتعلقة بالسعة ونطاق الطيران والسعر.

يُذكَر أن الشركة الأميركية كانت إحدى المؤسسات الرئيسية في وفد العمل الذي صاحب الرئيس دونالد ترامب في زيارته للمملكة خلال مايو الماضي، والتي شهدت الاتفاق على العشرات من الاتفاقات وأطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.