تدشين شتل بكة بفقرات مميزة وخصومات 

الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٩ صباحاً
تدشين شتل بكة بفقرات مميزة وخصومات 

دشن فريق سماحة التطوعي مبادرة “شتّل بكة” وذلك يوم الاثنين الماضي، بقاعة الجفالي بمكة المكرمة.

ويأتي هذا انطلاقًا من مبادرة روح التطوع الأول وبالتعاون مع مشروع هاجر التابع لتعظيم البلد الحرام وبحضور كل من عميدة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى الدكتورة هالة العمودي وعضو المجلس البلدي الدكتورة نزهة الجابري، ووكيلة عمادة البحث العلمي للتطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي بقسم الطالبات دكتورة هنادي بحيري ووكيلة رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة أم القرى دكتورة نرمين قطب.

وحضر من مشروع هاجر التابع لتعظيم البلد الحرام، خلود الصاعدي وأثيلة محفوظ.

وفي بداية المبادرة بدأت عدة فقرات، حيث ألقت صباح عبدالجبار بخاري عضو هيئة تدريس بجامعة أم القرى عن تعظيم البلد الحرام والزراعة وتناولت بعدها عفاف اللهيبي أخصائية تدخل مبكر مساهمة ذوي الاحتياجات الخاصة في خدمة البلد الحرام.

كما تناولت سلمى العتيبي مديرة مركز النشاط الاجتماعي بالخضراء القسم النسائي عن رؤية 2030 بتطوع ذوي الاحتياجات الخاصة وتلتها أسرار العميري المديرة التنفيذية لشركة “اعقلها”، عن كيف أبدأ مشروعي بالزراعة لإكساب ذوي الاحتياجات الخاصة المهارة على بدء المشروع، حيث صرحت بأنه سيتم عمل دراسة جدوى مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأت بعدها رهف بنت بندر الصبحي قائدة فريق سماحة في موضوع الشتل ولماذا بدأنا من طالبات التأهيل المهني واستهدافهن في مبادرتهن، موضحةً أنها مبادرة مجتمعية تعمل على غرس قيم تعظيم البلد الحرام بتفعيل دور الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة الأسر في تنمية البيئة تنمية مستدامة من خلال الزراعة.

وأسهم في عمل المبادرة كل من قائدة الفريق الهنوف بنت عقال الندوي وسماهر بنت عبدالرحمن الصبياني وزينب بنت سليمان حسن هوساوي وأماني بنت حمادي الحربي وأمينة بنت بدر مصطفى فلاتة، ولمى بنت مرزوق المصري ومروج بنت حسن غندورة.

ومن أهداف الفريق، المساهمة في تفعيل أنشطة المراكز والجمعيات الخيرية التي تهدف لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة واستثمار تكنولوجيا المعلومات في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ورفع مستوى الوعي عن أسباب الإعاقة وطرق تجنبها وكيفية التعامل معهم.

الجدير بالذكر أن فريق سماحة والذي يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة تأسس منذ عام ويضم أكثر من 30 عضوة من قسم التربية الخاصة بجامعة أم القرى بمكة.

كما تم تقديم الرعاية من قبل جمعية أم القرى النسائية الخيرية في توفير المكان وتقديم العشاء من قبل شركة السمو وتقديم الشتلات والنباتات من قبل رابطة مكة الخضراء، بالإضافة إلى توفير خصم خاص بالمبادرة بمسمى (شتل) مقداره 20 % للحضور من قبل شركة كريم، وتكفل في ضيافة المبادرة شركة تالة الجود وحلويات غازي اللحياني وتكفل بالمسرح وتوفير التنسيق المميز للقاعة من قبل اليوم المميز.

كما تم توفير هدايا لمسؤولات المبادرة من قبل شركة وكن دوت نت، وتقديم عدة مساهمات من فاعلي الخير مثل الماء وتوفير طاولات وكراسي العشاء.

 

إقرأ المزيد