في قصر منى ..عبدالله آل ثاني على يمين الملك : تقدير لوسيط الخير

الجمعة ١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٠ مساءً
في قصر منى ..عبدالله آل ثاني على يمين الملك : تقدير لوسيط الخير

ظهر الشيخ عبدالله آل ثاني في حفل استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- للمهنئين بالعيد في الديوان الملكي بقصر منى اليوم.‎

وجلس عبدالله آل ثاني متوسطا سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ومستشار خادم الحرمين أمير مكة الأمير خالد الفيصل، كدليل على مكانته الكبيرة لدى الملك وعمق الترابط بين أسرة آل سعود وآل ثاني.

الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله آل ثاني ” وسيط الخير”  من كبار أسرة آل ثاني، ويحظى بقبول داخل الأسرة، وهو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبدالله آل ثاني، وحفيد حاكم قطر عبدالله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذي أطاح به ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني جد الأمير تميم بن حمد في الثاني والعشرين من فبراير عام 1972.

عُرف عن عائلة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني وأجداده حُسن تثبيت ركائز الحكم وأركان الدولة، وحسن التعامل مع دول الجوار في القرن الماضي.

وفي عهد الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني حاكم قطر، شهدت قطر نهضةً ملحوظة ونقلة حضارية بإنتاج البترول من الحقول البرية والحقول البحرية.

وبعد تنازل الشيخ علي عن الحكم لنجله أحمد بايعت أسرة آل ثاني الشيخ أحمد بن علي آل ثاني في 24 أكتوبر 1960 الذي أكمل المسيرة وحقق لبلاده الأمن وبداية عهد من الرخاء، وصكّ أول عملة قطرية قبل أن يعلن إنهاء الوصاية البريطانية ويعلن الاستقلال عن بريطانيا في سبتمبر عام 1971.

وأُنشئ أول مجس للوزراء وأول مجلس للشورى، في عهد الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، وإليه يرجع الفضل في إنشاء إذاعة قطر عام 1968، وتلفزيون قطر عام 1970.

 

إقرأ المزيد