بمشاركة 1000 طالب وطالبة.. سابك تكرّم مركز الملك سلمان للشباب لدعمه الموهوبين

الإثنين ٢٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٩ مساءً
بمشاركة 1000 طالب وطالبة.. سابك تكرّم مركز الملك سلمان للشباب لدعمه الموهوبين

كرّمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مركز الملك سلمان للشباب، لدعمه الموهوبين والمبدعين السعوديين الذي شاركوا في برنامج سابك الصيفي للإبداع 2017 تحت شعار “أبناؤنا.. مستقبل وطن”.
وسلّم نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة سابك عبدالعزيز العودان، درع التكريم لمركز الملك سلمان للشباب ممثلًا بالرئيس التنفيذي محمد بن علي العسيري، وذلك في الحفل الختامي لبرنامج سابك للإبداع الصيفي، الذي أقيم اليوم، بمبنى سابك الرئيسي بمدينة الرياض.
وقال مدير برنامج سابك للإبداع والبرامج الخاصة بإدارة التطوير والتعلم مسفر الموسى في كلمة ألقاها خلال الحفل إن البرنامج الذي شارك فيه أكثر من 1000 طالب وطالبة أقيم على مدى 3 أسابيع في 5 مدن، تنوعت فعالياته بين الابتكار الهندسي والتصميم والبرمجيات، وذلك في مراكز مجهزة بوسائل التقنية الحديثة، تمشياً مع “رؤية المملكة 2030″، وخططها الرامية لتنمية الإنسان وتعليمه للنهوض بالوطن والارتقاء به عاليًا بين الأمم.
وبيّن الموسى أن البرنامج شمل ثلاثة مسارات هي: مسار الهندسة (الإلكترونيات والمتحكمات الدقيقة وتصميم الدوائر الإلكترونية)، مسار الابتكار (لاستكشاف مجالات التصميم الثنائي وثلاثي الأبعاد)، ومسار التكنولوجيا (لتعليم ابتكار وتصميم تطبيقات الهاتف الجوال).
وشهد الحفل عرض فيديو تعريفي بالبرنامج، واستعراض أبرز المشاريع المشاركة في البرنامج الذي شارك فيه هذا العام 797 من أبناء وبنات سابك، و25 مشاركاً من أبناء متقاعدي سابك، و217 طالبًا متميزًا وموهوبًا رشحتهم وزارة التعليم، و18 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة و9 أيتام رشحتهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وبعد ذلك تم تصويت الحضور للمشروع الفائز من بين أبرز خمسة مشاريع ابتكارية، فاز فيها مشروع “الحارس ذكية” بنسبة 34% من أصوات الحضور، وتعتبر الفكرة الفائزة بذرة لمشروع قدمته طالبتان، استلمتا عنه جائزة من “سابك” عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد وحقيبة أردوينو، فيما تسلم بقية الفائزين طابعات ثلاثية الأبعاد.
كما كرّم نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بسابك الجهات الداعمة والمشاركة لبرنامج سابك للإبداع الصيفي، وهي مركز الملك سلمان للشباب، ووزارة التعليم، وشركة المواهب الوطنية، ومركز الاستدامة، وشركتا (Makers Faire) و(innov Engine).
يذكر أن الحفل الختامي للبرنامج صاحبه معرضٌ للصنّاع، استعرض المشاركون فيه ابتكاراتهم وتصاميمهم.

إقرأ المزيد