بالفيديو.. إعصار هاتو يواصل حصد الأرواح في الصين

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:١١ مساءً
بالفيديو.. إعصار هاتو يواصل حصد الأرواح في الصين

يواصل إعصار هاتو ضرب مناطق واسعة من الصين، بعد أن وصلها قادمًا من هونج كونج.

وكان إعصار هاتو قد اجتاح هونغ كونغ قبل يومين، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة؛ ما تسبب بإغلاق الأسواق المالية.

وأصيب عشرات الأشخاص بجروح، بينما قتل ثلاثة أشخاص في منطقة ماكاو، المستعمرة البرتغالية السابقة القريبة من هونغ كونغ بسبب إعصار هاتو.

وتسبب إعصار هاتو في هونغ كونغ بإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية، وتعطلت الحياة التجارية، وأغلقت المحال والأسواق والمنشآت الصناعية.

وأدى إعصار هاتو لاقتلاع الأشجار وسد الطرق وتجريف وإغراق السيارات في مياه الفيضانات، فيما تسبب في مقتل وتشريد العشرات.

ووصل إعصار هاتو إلى وسط الصين، فيما تم استدعاء الجيش الصيني للمساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة في مكاو، مع ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب إعصار هاتو إلى 17 شخصًا.

وتعاني مدينة مكاو جراء إعصار هاتو، الذي يُعد أقوى إعصار يضرب جنوب الصين منذ عقود، وأسفر عن إصابة المئات وحدوث دمار واسع النطاق.

وطالبت مكاو، وهي منطقة إدارية صينية خاصة، جيش التحرير الشعبي بالمساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة، من إعصار هاتو، وهي الأولى التي توجه فيها مثل هذا الطلب منذ عودة المستعمرة البرتغالية السابقة إلى الصين في عام 1999.

وتسبب إعصار هاتو في قتل تسعة وإصابة 244، في مكاو حتى الآن، فيما لقي ثمانية أشخاص آخرون حتفهم في مقاطعة فوانق دونق المجاورة.

وأجلت الحكومية الصينية في وقت سابق ما يزيد على 4000 شخص جنوب شرق الصين، بسبب إعصار هاتو، كما تم إلغاء حوالي 90 رحلة بالقطار السريع بين شنتشن ومدن في مقاطعتي فوجيان وجيانغشي، وتعليق العديد من الرحلات الجوية.

إقرأ المزيد