رسالة تاليسكا للجماهير بعد الديربي الكشف عن الصور المزيفة بقزحية العين اكتشاف أكبر موقع تعشيش للسلاحف البحرية في السعودية بعد غياب 3 أعوام.. الاتفاق يتحدى القادسية تاريخ مواجهات الاتفاق والقادسية قبل ديربي الشرقية اليوم القصاص من مواطن قتل آخر بطعنات حادة في نجران التعاون يسعى لحسم المواجهة الأولى ضد الخلود مشاهد تخطف الأنظار لأجواء رفحاء أثناء هطول الأمطار الفتح يبحث عن فوز غائب ضد الفيحاء يوناني لديربي الشرقية.. حكام مباريات اليوم بدوري روشن
سعد طحيطح، شاب جامعي ينظر للأشياء من زاوية الصورة الجمالية لا من الناحية الواقعية، يهوى الأفلام العالمية ويُمضي أمام الشاشة زمنًا طويلًا، لكنه لا يستمتع بالقصة ولا بدور البطل أو حتى مهام “الكومبارس”.. يتابع في الأفلام تعابير الصورة، ومراحل المشهد، وزوايا الالتقاط، حتى أصبح منتجًا للأفلام القصيرة ومخرجًا عجيبًا يصنع الأعمال الدرامية من هاتفه المحمول.
في “حكايا مسك2” جلس الزوار في ورشة عمل “السينماتوغرافي” أمام المحاضر “طحيطح” لمعرفة مبادئ التصوير والإخراج الجيد عبر كاميرا الهاتف المحمول، ثم شاهد الحضور عملًا دراميًّا ذكيًّا مزج فيه المخرج بين القصة الكوميدية وإمكانيات أدوات الكاميرا، ونجح في صناعة فيلم مثير خرج بين أصابع اليد ولوحة المفاتيح.
ويكشف المحاضر للزوار أنه بالإمكان إنتاج عمل ضخم من خلال كاميرا الجوال، وإيصال المشاعر الكاملة من زاوية الكاميرا، مشددًا على ضرورة استخدام أهم عناصر “السينماتوغرافي”، وهما تكوين اللقطة وتكوين الحركة، حيث يعتمد تكوين اللقطة على توسيط المربعات التي تظهر على الشيء عند الالتقاط، ثم الحرص على اختيار نقاط القوة وهو وضوح “الكادر”، ثم زوايا اللقطة، والأبعاد وحركة الكاميرا.