هنا طريقة استكمال إجراءات التخصيص لمنتجات وزارة الإسكان

الثلاثاء ١٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٧ مساءً
هنا طريقة استكمال إجراءات التخصيص لمنتجات وزارة الإسكان

فور الإعلان عن الدفعة السابعة من برنامج سكني، اليوم، شهدت بوابة وزارة الإسكان عبر الإنترنت تدافع العديد من المواطنين الراغبين في استكمال إجراءات الحصول على برامج التمويل السكني.

ونشرت بوابة وزارة الإسكان اليوم أسماء المستفيدين من الدفعة السابعة والتي 28051 منتجاً سكنياً في جميع مناطق المملكة.

ودعت وزارة الإسكان المستفيدين، الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعة السابعة من برنامج سكني لهذا الشهر إلى استكمال إجراءات تخصيص الدعم عبر الدخول إلى مواقع كل جهة بحسب نوع التمويل الذي حصل عليه المواطن.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أن المواطنين المعلنة أسماؤهم ضمن الدفعة الأخيرة من برنامج سكني الراغبين باستكمال إجراءات التخصيص عليهم الدخول إلى بوابة إسكان عبر الرابط التالي (هنا)، ‏كما دعت مستفيدي ⁧‫صندوق التنمية العقارية‬⁩ إلى الدخول إلى بوابة الصندوق (هنا).

وشملت منتجات الدفعة الجديدة 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و7807 قطع أراض دون مقابل مالي، و12544 وحدة سكنية.

يذكر أن وزارة الإسكان قد تعهدت مطلع العام الجاري بتوفير 280 ألف منتج سكني وتمويلي، على دفعات شهرية، وتشمل 120 ألف وحدة سكني متنوعة المساحات والأسعار وتتناسب مع جميع فئات المجتمع، بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً بالمطوّرين العقاريين المحليين والدوليين، على أن يتم استلامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، و75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء ضمن النطاق العمراني، و85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وبعد الدفعة السابعة التي أعلنتها وزارة الإسكان اليوم أصبح إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أطلقتها الوزارة منذ فبراير الماضي 154681 منتجاً في كل مناطق المملكة.

وكانت وزارة الإسكان وقّعت اليوم اتفاقيات مع 6 شركات تطوير عقاري لتنفيذ 6 مشاريع في مناطق عدة بإجمالي 13144 وحدة سكنية، وهي شركة عبدالرحمن الراشد، وشركة الحاكمية للتطوير العقاري، وشركة شمايل الخليج، وشركة بن جارالله للتجارة والمقاولات القابضة، وشركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية، وشركة سندس، فيما وقّع صندوق التنمية العقارية اتفاقية مع بنك “سامبا” لتفعيل التمويل المدعوم.
كما وقعت وزارة الإسكان 4 اتفاقيات مع عدد من الشركات المتخصصة في تقنيات البناء الحديثة، وهي شركة يانيجون قروب، وشركة فاست بريك روبوتكس، وشركة بناء القابضة، وشركة إيان القابضة، ومثل الوزارة في التوقيع المشرف العام على برنامج الابتكار وتقنيات البناء المهندس محمد بن فيصل بن معمر، وبحضور مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) المهندس خالد السالم.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • وليد الحربي

    نصب وكذب وخداع شروط معقده وفوائد عاليه والسوق ارخص منكم بكثير

إقرأ المزيد