أزمة الهلال والنصر بالبطولة العربية

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٠ مساءً
أزمة الهلال والنصر بالبطولة العربية

اعترض مجلس إدارة نادي الهلال برفقة النصر، على قرارات اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية 2017، والمقامة على ملاعب محافظتي القاهرة والإسكندرية.

البداية

قررت اللجنة المنظمة للبطولة العربية نقل مباريات المجموعة الثانية من استاد برج العرب إلى استاد الإسكندرية، مع نقل المجموعة  الثالثة من استاد الإسكندرية لبرج العرب.

المجموعة الثانية

النصر يقع في المجموعة الثانية برفقة الزمالك المصري، والعهد اللبناني، والفتح الرباطي المغربي، ويقيم العالمي في فندق هيلتون ببرج العرب، واضطر للسفر خلال التدريبات لمسافة لا تقل عن ساعة ونصف الساعة ذهاباً ومثلها في رحلة العودة.

المجموعة الثالثة

يقع فيها الهلال، برفقة النفط العراقي، والمريخ السوداني، الترجي الرياضي التونسي، ويقين الزعيم في فندق الهيلتون بالإسكندرية واضطر للسفر خلال التدريبات لمسافة لا تقل عن ساعة ونصف الساعة ذهاباً ومثلها في رحلة العودة.

التبرير

بررت اللجنة المنظمة للبطولة العربية، قرار النقل لدواعٍ أمنية، مما دفع رؤساء بعثة الهلال والنصر لعقد جلسة مع المسؤولين بسبب بعد المسافة، ولكن دون الوصول لحل.

التعنت

تمسكت اللجنة المنظمة للبطولة العربية، بقرار نقل الملاعب، ورفض نقل فنادق الإقامة ليضطر الهلال والنصر لقطع المسافة يومياً قبل وبعد المران، والتقدم باحتجاج رسمي، لم يتم الرد عليه حتى الآن.

يذكر أن فريق النصر، سيبدأ في السادسة مساء اليوم الأحد، أولى مبارياته في البطولة العربية للأندية عندما يواجه العهد اللبناني على ملعب برج العرب “الإسكندرية”، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي اللذين يلتقيان في المباراة الثانية.