فضائح الدوحة تتوالى .. منعت سفر المقيمين للعطلة السنوية لهذا السبب!

الجمعة ٧ يوليو ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٧ صباحاً
فضائح الدوحة تتوالى .. منعت سفر المقيمين للعطلة السنوية لهذا السبب!

رأى المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، أنَّ من آثار مقاطعة الدوحة، ازدياد الشكاوى المقدمة من المقيمين لدى مؤسسات حقوق الإنسان والمحاكم القطرية، لاسيّما دائرة العمال والقضايا المدنية.

وأوضح الهيل، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أنَّ سبب زيادة الشكاوى، منع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة سفر المقيمين لأداء العطلة السنوية، سواء طبقة العمال، أو المتوسطة وكبار الموظفين.

ولفت إلى أنَّ “قرار منع السفر عن معظمهم يأتي بناءً على قرارات حكومية، لم ينشرها نظام قطر منعًا للإحراج، ومررها إلى المسؤولين في تلك المؤسسات والشركات”.

وبيّن أنَّ “من أسباب منع السفر أيضًا، المحافظة على الإنتاج في الأعمال والمشاريع الحكومية لإنشاء البنية التحتية لكأس العالم ومشاريع أشغال”.

وأكّد المعارض القطري، أنَّ جميع مشاريع أشغال، التي تديرها شركات كبرى مملوكة لمتنفذين مسيطرين على السوق القطري، لذلك قراراتهم الداخلية تُبنى على قرارات حكومة قطر.

وشدد على أنَّ “نظام قطر يعتقد أنّ منع السفر سيؤدي إلى عدم تأثر سرعة إنجاز مشاريع كأس العالم، دون اكتراث بخطورة خرق المواثيق الدولية لحقوق الإنسان”.

 

إقرأ المزيد