ترامب للملك سلمان: أبهرتني عزيمتك.. والدك سيكون فخورًا بك

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٤ مساءً
ترامب للملك سلمان: أبهرتني عزيمتك.. والدك سيكون فخورًا بك

شكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مستهل خطابه للقمّة الإسلامية الأميركية، الملك سلمان ومملكته الرائعة، مؤكّدًا أنَّ الاستقبال العظيم الذي حظي به في المملكة شرّفه.

وأكّد ترامب أنَّ “الكلمات لا تفي بهذه الضيافة الرائعة التي قدمتموها لنا منذ وصولنا، كذلك استقبلتموني في بيت مؤسس المملكة الذي وحّد شعبكم العظيم، والذي عمل مع قائد أميركي آخر هو روزفلت”.

وأضاف: “الملك سلمان والدك سيكون فخورًا جدًّا برؤيتك على خطاه، منذ انطلاق الفصل الأول للشراكة بين بلدينا، واليوم نبدأ فصلًا جديدًا في هذه الشراكة”.

وأشار إلى أنَّ “لقاءاتي مع الملك سلمان و ولي العهد الأمير محمد بن نايف و ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كان فيها دفء كبير، ووقّعنا اتفاقيات تعكس توافقنا، شملت الجانب الدفاعي، وسوف نتأكد من مساعدة أصدقائنا السعوديين في الحصول على الأفضل، بما يساعد الجيش السعودي على أداء دوره الأمني بصورة أكبر في المنطقة”.

وأردف: “أتطلع للعمل مع الملك سلمان الذي أبهرتني عزيمته القوية، ورؤيته المرشدة، ومعكم جميعًا، لاسيما بعدما عرفت الجهود الكبيرة، التي بذلها التحالف العربي، في طرد الحوثي من اليمن، بعدما انقلب على الشرعية”.

واختتم ترامب خطابه، مبيّنًا: “أشكر الملك سلمان على هذه اللحظات التاريخية، واستثماراتكم الكبيرة في أميركا، فضلًا عن الاستثمار بهذه المنطقة الخصبة، ومستقبلها، التي تضم المكونات كافة لتكون في قمة الأمم، هناك روح تتوق إلى العدالة والسلام، ومليارات الأعين تنتظر مخرجات اجتماعنا هذا لحمايتهم من الأيديولوجية العنيفة”.

وأردف: “من هنا سيكون ميلاد حضارة جديدة، ينتظر ثورة من عجائب العلوم والفنون والاستثمار، لبناء المستقبل المبهر، لا يخشى فيها الأب على أطفاله، وهذه من بركات السلام والازدهار التي تتوق إليها القلوب كافة، أسألكم لنحارب معًا، فوحدتنا تضمن لنا النجاح، ولا أحد يستطيع أن يهزمنا”.