مدني الجوف يحذّر طبرجل وسكاكا: الأتربة المثارة تعدم الرؤية الأفقية

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٥١ مساءً
مدني الجوف يحذّر طبرجل وسكاكا: الأتربة المثارة تعدم الرؤية الأفقية

بعد تعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، في منطقة الجوف، بناء على تحذير الأرصاد من الأتربة المثارة، وتحذير الدفاع المدني الثلاثاء، حذّر الدفاع المدني بمنطقة الجوف من أتربة مثارة، تتسبب في انعدام الرؤية، في غالبية مدن منطقة الجوف.

وأوضح المتخدث الرسمي للمديرية الدفاع المدني بالجوف المقدم معيش بن نمر الرويلي، في تصريح خاص لـ”المواطن“، أنَّ “التنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية من الساعة (١٧:٠٥) إلى الساعة (٢١:٠٠) ليوم الأربعاء الموافق ١٥/ ٧ /١٤٣٨هـ على طبرجل وسكاكا والأجزاء المجاورة لها”.

وبيّن أنّه “على سالكي الطرق الحذر من استمرار تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم أو شبه انعدام، بسبب نشاط الرياح السطحية، مع استمرار تواجد التشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب رعدية ممطرة”.

وأضاف “عليه فالدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، لاسيّما مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة، وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية، ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية”.

وأعرب الرويلي، في ختام تصريحه إلى “المواطن“، عن أمل الدفاع المدني في منطقة الجوف من الجميع، متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عن الأرصاد، ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني، وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي”.