عاصفة مدار تستنفر صحة جدة وطوارئ المستشفيات

الأحد ١٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
عاصفة مدار تستنفر صحة جدة وطوارئ المستشفيات

رفعت صحة جدة حالة التأهب القصوى منذ وقت مبكر لاستقبال المتأثرين من عاصفة مدار.

وأكملت الصحة جميع استعداداتها للعاصفة الرملية التي تجتاح جدة منذ ساعات الصباح الأولى، حيث أكدت صحة جدة أن جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات محافظة جدة على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات قد تصل إليها بسبب العاصفة الترابية التي تضرب مدينة جدة حالياً.
وأوضحت أنه تم التنبيه على المستشفيات باستقبال جميع الحالات وتوفير الأدوية المخصصة لمثل هذه الحالات التي يزداد فيها عدد المراجعين المصابين بالأمراض التنفسية.
ونصحت صحة جدة المواطنين والمقيمين من المصابين بالأمراض الصدرية والحساسية بعدم الخروج في مثل هذه الأوضاع والأجواء المتربة التي تتسبب عادة في تهيج الشعب الهوائية كما حذرت مرتادي الطرق من سائقي السيارات و المركبات من القيادة بسرعة في هذه الأجواء التي تصعب فيها الرؤية الأفقية للسائق، وضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة لمنع وقوع الحوادث المرورية.
وأضافت صحة جدة أن مدير الصحة الدكتور مشعل السيالي يتابع الوضع عن كثب مع جميع القيادات و مدراء المستشفيات حرصاً على سلامة الجميع.
من جانبه أكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة الدكتور سامر أسرة بأن الشؤون الصحية ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات تقوم بالتنسيق والمتابعة المستمرة مع القطاعات الحكومية المعنية كالدفاع المدني والأرصاد وحماية البيئة وغيرها، وقد تم إعلان حالة الطوارئ بكافة مستشفيات محافظة جدة لتكثيف استعداداتها واستقبال جميع الحالات التي تصل إليها وتقديم الرعاية الصحية الكاملة للمراجعين لهذه المستشفيات، سائلاً المولى العلي القدير السلامة للجميع.