هنا حقيقة #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان

الإثنين ٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
هنا حقيقة #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان

المواطن – الرياض 

للمرة الثانية تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعة تقديم الاختبارات لتكون إجازة نهاية العام في أول شهر رمضان المبارك.

وتداول المغردون صوراً عليها بيانات و معلومات منسوبة لشخصيات في وزارة التعليم تؤكد أنه تم بحث الموضوع واعتماد تقديم الاختبارات قبل شهر رمضان وهو ما نفته وزارة التعليم أكثر من مرة.

وكانت هذه الشائعة قد سرت قبل عدة أسابيع ونفت وزارة التعليم عبر متحدثها الرسمي مبارك العصيمي صحة هذا الأمر.
وقالت وزارة التعليم إنها ملتزمة بالتقويم الدراسي المعلن في بداية العام الدراسي ولن يتم التعديل عليه .

وكانت وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتورة هيا العواد قد أعلنت قبل فترة  أن العام الدراسي الحالي ١٤٣٧/ ١٤٣٨ھ يعد آخر عام في التقويم الدراسي للأعوام العشرة الماضية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (٢٠٧) وتاريخ 1428/6/17هـ، مشيرة إلى أنه تم  إعداد مسودة للتقويم الدراسي للأعوام الخمسة القادمة من قبل اللجنة الدائمة للتقويم الدراسي، وتم تطوير هذه المسودة بعد أخذ رأي القيادات في الميدان من مديري تعليم ومساعديهم وعينة من قيادات المدارس، وفي ضوء ذلك قامت الوزارة بطرح خمسة نماذج للتقويم الدراسي تختلف فيما بينها في عدد الإجازات في العام الدراسي ومددها، وتم طرح هذه النماذج في رابط لاستقبال آراء أفراد المجتمع في هذه النماذج المقترحة، وذلك نظراً لأن التقويم الدراسي يمس الغالبية العظمى من المجتمع كونهم أسراً لطلاب وطالبات .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الازدي

    لا حياة لمن تنادي ز بالعقل المفروض ان الاجازة اللي بشهر 7 تلغى نهائيا ويتم تقديم الاختبار وتكون العطلة من اول رمضان لكن الوزارة لها رائي ثاني . الله المستعان . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • معلمه

    لو سمحتوا يا وزارة التربيه والتعليم سالفة إنكم تحطون إجازات بينيه في الفصل الدراسي الثاني ممكن نقول من فتره وإحنا نعمل ونحتاج راحه بس تحطون الفصل الدراسي الثاني،، إجازه بينيه هاذا و توهم من شهرين جايين من إجازه صيفيه
    نحتاجها ويحتاجها الطالب بعد إختبارات الفصل الدراسي الأول أسبوعين متواصله ليتمتع ويرتاح عقله وجسده من مجهود إختبارات الفصل الدراسي الأول وكذالك المعلم لما بذله من مجهود في المراقبه والتصحيح والكنترول!!

  • غير معروف

    حسبي الله عليكم من وزارة مافي دعاء طالبة أو طالب رح يخليكم تتهنو

إقرأ المزيد