يونايتد يفسخ تعاقده مع أليكس فيرجسون

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٤ مساءً
يونايتد يفسخ تعاقده مع أليكس فيرجسون
المواطن - فريق التحرير

قرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، فسخ العقد المبرم مع المدرب التاريخي للشياطين الحمر، السير أليكس فيرجسون.

فسخ عقد أليكس فيرجسون مع يونايتد

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “فسخ نادي مانشستر يونايتد العقد الكبير للسير أليكس فيرجسون كجزء من حملة لخفض التكاليف”.

وأصبح فيرجسون صاحب الـ82 عامًا، سفيرًا عالميًا لنادي مانشستر يونايتد ومديرًا، بعد تنحيه عن منصب المدير الفني في عام 2013، عقب فترة استمرت 26 عامًا في قيادة الفريق الأول.

أليكس فيرجسون
فيرجسون – المصدر bola

مانشستر يونايتد يُخفض التكاليف

وكان أليكس فيرجسون، يحصل على 2.16 مليون جنيه إسترليني نظير عمله كسفير عالمي للنادي في اتفاقية استمرت لأكثر من 10 سنوات، لكن “إينيوس” مالكي الأقلية في مانشستر يونايتد فسخوا هذا الاتفاق.

وتأتي هذه الخطوة من مانشستر يونايتد؛ كجزء من حملة خفض التكاليف التي يقودها السير جيم راتكليف، منذ أن استحوذت “إينيوس” على إدارة العمليات الرياضية للنادي الإنجليزي.

أليكس فيرجسون
فيرجسون – المصدر Getty

وأبلغ راتكليف، السير أليكس فيرجسون بالقرار خلال اجتماع وجهًا لوجه، لافتًا إلى أن مانشستر يونايتد لم يعد مستعدًا لمواصلة الدفع له في إطار سعيهم لتقليل النفقات.

وجاء في ختام التقرير: “اتفق الطرفان على فسخ العقد بطريقة ودية، حيث يظل فيرجسون مديرًا غير تنفيذي ومرحبًا به لحضور مباريات الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد”.

فيرجسون
فيرجسون – المصدر hops.id

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني