مُلاك العقارات في بريطانيا يسارعون إلى البيع فما السبب؟

الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٦ مساءً
مُلاك العقارات في بريطانيا يسارعون إلى البيع فما السبب؟
المواطن - فريق التحرير

ذكر تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية أن الملاك في المملكة المتحدة يبدو أنهم يبيعون عقاراتهم بأعداد قياسية، وفقًا لموقع العقارات Rightmove، ويُحتمل أن يكون هذا مدفوعًا بمخاوف من ارتفاع ضريبة الأرباح الرأسمالية (CGT) في ميزانية هذا الشهر.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن موقع القوائم العقارية أن 18 بالمئة من المنازل المعروضة للبيع في سبتمبر كانت متاحة للإيجار سابقًا، وهي أعلى نسبة تم تسجيلها منذ بدء جمع البيانات في العام 2010، بحسب سكاي نيوز.

أسعار العقارات

في الشهر نفسه قبل 14 عامًا، كانت 8 بالمئة فقط من المنازل المدرجة للبيع قد سبق تأجيرها. وارتفعت النسبة إلى 15 بالمئة بحلول عام 2021 قبل أن تنخفض قليلاً قبل هذا العام.

ووفق التقرير، فقد أدت سلسلة من التغييرات الضريبية بالفعل إلى جعل امتلاك العقارات للاستثمار أقل ربحية، وربما دفع احتمال زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية الملاك إلى بيع عقاراتهم عاجلًا بدلًا من الانتظار.

وتُفرض الضريبة على الأرباح من العقارات بنسبة تصل إلى 24 بالمئة، لكن هناك تكهنات بأن هذه النسبة قد ترتفع إلى 39 بالمئة في بيان الميزانية في 30 أكتوبر.

وقالت Rightmove إن هذه المخاوف، إلى جانب القواعد الأكثر صرامة على شهادات كفاءة الطاقة في المنازل المؤجرة، قد تحفز على زيادة المبيعات.

أما الملاك الذين لم يبيعوا عقاراتهم، فإنهم يحصلون على إيجارات قياسية. وأظهرت بيانات Rightmove أن متوسط الإيجارات في بريطانيا العظمى، باستثناء لندن، وصل إلى مستوى جديد بلغ 1,344 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا للعقود الحالية، في حين بلغ هذا الرقم في لندن 2,694 جنيهًا إسترلينيًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد