السودة الأدنى

مكة المكرمة والمدينة المنورة تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة

الإثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٦ صباحاً
مكة المكرمة والمدينة المنورة تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة
المواطن - فريق التحرير

أوضح المركز الوطني للأرصاد، أن مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة سجّلتا أعلى درجة حرارة 40 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

درجات الحرارة في المملكة

وأضاف المركز، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 39 ْمئوية في وادي الدواسر وشرورة وينبع والعلا والأحساء، و38 درجة في بريدة، و37 في كل من: سكاكا وجازان والخرج والدوادمي وحفر الباطن والتنهات والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها أبها 16 درجة، والباحة 17 درجة، والقريات 18 ْمئوية، وتبوك وطريف 19 درجة، وحائل وعرعر والطائف 20 ْمئوية.

توقعات حالة الطقس

هذا وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، وقد تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني