ضمن منافسات دوري روشن

لوران بلان: مواجهة القادسية صعبة ونسعى لحل المشكلة الدفاعية

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢٣ مساءً
لوران بلان: مواجهة القادسية صعبة ونسعى لحل المشكلة الدفاعية
المواطن - فريق التحرير

أكد المدير الفني الفرنسي لوران بلان، أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد يُعاني في الجانب الدفاعي، مشددًا في الوقت ذاته على أن الأداء يتطور.

مواجهة القادسية صعبة

وقال لوران بلان في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الاتحاد ضد القادسية المقرر إقامتها، غدًا الجمعة: “أوافق أن لدينا مشكلة من الجوانب الدفاعية ولكن لدينا خط هجومي قوي”.

وأضاف: “لدينا جودة عالية في الخط الهجومي؛ ولا نملك نفس الجودة دفاعيًا، سنواجه القادسية فريق يجيد التكتل؛ وأي فريق يلعب أمام القادسية سيواجه صعوبة، سنعمل على إيجاد الحلول”.

لوران بلان يؤكد تطور مستوى الاتحاد

وتابع: “كم هدف سجل الاتحاد وكم هدف تلقى؟.. لو سجلت الكثير من الأهداف هذا مصدر سعادة للمدرب والجمهور، بالنسبة للجمهور الأهم النقاط ثم مزيد من الأهداف، ويهمني التسجيل والتهديف”.

وواصل لوران بلان، تصريحاته في المؤتمر الصحافي، قائلًا: “كريم بنزيما يسجل، حسان عوار يسجل وهذا رائع، لا أتخيل أن ننتصر في كل المباريات 1-0 هذا أمر ممل”.

واستكمل: “الاتحاد تغير ويمكن إضافة الكثير من الأفكار، لدينا لاعبين جدد ونحتاج للوقت والأهم بالنسبة لي الانتصار وتسجيل الأهداف.. أعرف الدوري السعودي وأعرف أن جمهور الاتحاد عنصر مهم، التحفيز النفسي الذي يقدموه هو أفضل حافز نفسي للاعبين يمكنهم رؤيته”.

وأردف: “بحسب الاستحواذ عندما نمتلك الكرة لا تحتاج للضغط العكسي، لكن المشكلة عندما نلعب ضد الهلال مثلًا استحواذهم أعلى، يجب علينا العمل بشكل أكبر، أتفق بأننا يجب علينا التحسن، ولكن الجيد بأننا نستحوذ في معظم الأوقات”.

وبشأن ثنائي الدفاع، قال لوران بلان: “لسوء الحظ لم نستقر بثنائي خط الدفاع العمري ودانيلو لم يلعبوا 3 مباريات متتالية، أيضًا لدي سعد الموسى مدافع رائع؛ وأنا مدافع وأعرف إنه لاعب رائع”.

واختتم لوران بلان، تصريحاته قائلًا: نحتاج للعمل أكثر ومع الوقت سيتحسن الدفاع لدينا، كلا الجانبين فيها مشاكل الجودة الفنية، وجودة المنظومة.. نموذج المدافعين لدينا مختلف ورؤيتي لكرة القدم هجومية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني