قبل مباراة اليوم المرتقبة

في تصفيات المونديال.. مانشيني رابع مدرب للأخضر ضد اليابان

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٤ مساءً
في تصفيات المونديال.. مانشيني رابع مدرب للأخضر ضد اليابان
المواطن - فريق التحرير

يستعد المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لخوض مباراته الأولى مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضد نظيره الياباني، مساء اليوم الخميس.

الأخضر يُلاقي اليابان اليوم

ومن المقرر أن تُقام مباراة المنتخب السعودي ضد اليابان، عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة الثالثة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب اليابان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن كتيبة مانشيني، ثم البحرين بـ3 نقاط، وإندونيسيا برصيد نقطتين، ثم أستراليا بنقطة، وتتذيل الصين الترتيب بدون رصيد.

مانشيني المدرب الرابع أمام اليابان

ويُعد مانشيني، المدرب الرابع الذي يقود الأخضر ضد اليابان ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث سبق وتقابلا 5 مرات، فاز كل منهما مرتين وتعادلا مرة.

وقبل مانشيني، قاد المنتخب السعودي ضد اليابان، 3 مدربين، وهم؛ البرازيلي كاندينيو، الهولندي بيرت فان مارفيك والفرنسي هيرفي رينارد.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 1994، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يتواجها مجددًا عام 2016 في تصفيات 2018، وفازت اليابان بنتيجة 2\1 في لقاء الذهاب.

ونجح المنتخب السعودي في حسم لقاء الإياب الذي أُقيم في سبتمبر 2017 بهدف، وبقيادة رينارد، انتصر الأخضر في تصفيات كأس العالم 2022، قبل أن يخسر إيابًا بهدفين دون رد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني