ضبط أكبر شبكة لنهب الأموال عبر المراهنات بدولة عربية

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٩ مساءً
ضبط أكبر شبكة لنهب الأموال عبر المراهنات بدولة عربية
المواطن - فريق التحرير

كشفت أجهزة الأمن المصرية عن تفاصيل ضبط أكبر شبكة لنهب والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال المراهنات.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل خطيرة عن تشكيل عصابي كبير تخصص في سحب أموال المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية ومواقع “المراهنات”.

تحريات قطاع الأمن

وأعلنت الوزارة أنها تلقت معلومات وتحريات من قطاع الأمن العام تفيد قيام عدد من الأشخاص بنطاق محافظتي الوادى الجديد وأسيوط بتجميع عدد من خطوط الهاتف المحمول المفعل عليها محافظ مالية، وشرائها من المواطنين مقابل مبالغ مالية، مضيفة أن هولاء الأشخاص يقمون بعد ذلك باستخدام تلك المحافظ الإلكترونية في تداول الأموال على مواقع المراهنات بالمخالفة للقانون.

وأكدت الداخلية المصرية أن التحريات أوضحت أن هؤلاء الأشخاص يعملون وكلاء معتمدين لدى تلك المواقع، مستخدمين المحافظ المالية الخاصة بهم في عمليات سحب وإيداع أموال المراهنين، وقيامهم بتحويل تلك المبالغ إلى عملات رقمية مشفرة لصالح المواقع نظير حصولهم على نسبة مالية جراء ذلك.

وتابعت أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف هؤلاء الأشخاص وبلغ عددهم 25 لديهم معلومات جنائية وعثر بحوزتهم على 441 شريحة هاتف محمول و100 هاتف محمول و مبلغ مالي قُدر بـ 825 ألف جنيه، مضيفة أنه عثر كذلك بحوزتهم على محافظ مالية إلكترونية بها ما يعادل مليون جنيه وكمية من المشغولات الذهبية و3 بطاقات بنكية و7 سيارات و6 أجهزة حاسب آلي.

وأعلنت الوزارة أن قيمة تلك المضبوطات قدرت بـ20 مليون جنيه، مضيفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني