بعد خضوع ماسك لقرارات المحكمة

رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل

الأربعاء ٩ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل
المواطن - فريق التحرير

قررت المحكمة العليا في البرازيل، رفع الحظر على منصة “إكس” التابعة لإيلون ماسك، بعد حظرها في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية لأكثر من شهر.

وسمحت المحكمة العليا في البرازيل، لشركة إكس باستئناف خدماتها في البلاد، بعد أن تراجعت منصة التواصل الاجتماعي عن موقفها، وبدأت في الامتثال لأحكام المحكمة التي تعهد مالكها الملياردير ماسك، في وقت سابق بمقاومتها.

منصة إكس في البرازيل

ومنح القاضي بالمحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الذي كان في خلاف مع ماسك استمر شهورًا، الضوء الأخضر لشركة “إكس” لاستئناف العمليات.

وقالت المحكمة، إنه اعتبارًا من 27 سبتمبر، أثبتت “إكس” أنها استوفت الشرطين اللازمين لرفع الحظر: حجب الحسابات التي نشرت معلومات كاذبة وتعيين ممثل قانوني للشركة.

ودفعت “إكس” أيضًا غرامات قدرها 28.6 مليون ريال (5.1 مليون دولار)؛ وفقًا لما نقله أكسيوس عن قرار المحكمة.

التصدي لخطاب الكراهية

وكانت المحكمة قد قررت، في أواخر أغسطس، تعليق عمل المنصة في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجًا، بعد عدم الامتثال لأوامرها المتعلقة بالتصدي لخطاب الكراهية، وعدم تعيين ممثل قانوني في البلاد كما يقتضي القانون.

وبدأ ماسك، الذي ندد بأوامر المحكمة باعتبارها قرارات رقابية، ووصف “مورايس” بأنه “ديكتاتور”، في عكس موقفه في الأسابيع القليلة الماضية، وقامت منصته للتواصل الاجتماعي بحظر الحسابات التي حددتها المحكمة وعيّنت ممثلًا محليًّا وسددت الغرامات المعلقة.

وفي قراره الصادر، قضى مورايس بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية على السماح لمنصة إكس باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني