الحوادث والوفيات انخفضت بنسبة 53%

السعودية الأفضل بالشرق الأوسط في تحسن السلامة المرورية

الجمعة ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٥ مساءً
السعودية الأفضل بالشرق الأوسط في تحسن السلامة المرورية
المواطن - فريق التحرير

أكد أمين عام لجنة السلامة المرورية في الشرقية عبد الله الراجحي، أن الحوادث والوفيات انخفضت بنسبة 53% من عام 2016 إلى 2023، موضحًا أن ذلك جعل المملكة تحتل المرتبة 32 عالميًا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية إلى قناة الإخبارية اليوم الجمعة، أن هذا الانخفاض جعل المملكة الأفضل بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشرات تحسن السلامة المرورية، وهذا بفضل الأداء والخطط الاستراتيجية الواضحة.

مؤشر ترابط الطرق

وتشهد المملكة حراكًا ملحوظًا في قطاع الطرق، بالتزامن مع استضافة الهيئة العامة للطرق مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق، تحت شعار “نبتكر للغد”، بالشراكة مع الاتحاد الدولي للطرق، الذي يُعقد في المملكة لأول مرة خلال الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر القادم.

ووفقًا لمنتدى التنافسية العالمي احتلت المملكة المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر ترابط الطرق، حيث تمتد شبكة الطرق في المملكة بطول 73 ألف كم، تربط بين مختلف المناطق والمحافظات، مما يعزز من مكانة قطاع الطرق بصفته أحد القطاعات الحيوية التي تدعم العديد من القطاعات الواعدة مثل الحج والعمرة، والصناعة، والسياحة، والتجارة. كما يسهم ترابط الطرق في تعزيز الخدمات اللوجستية، حيث تربط المملكة بثماني دول مجاورة عبر تضاريس جغرافية متنوعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني