مقتل والي العراق و8 من كبار قيادات داعش بالعراق

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٢٧ مساءً
مقتل والي العراق و8 من كبار قيادات داعش بالعراق
المواطن - فريق التحرير

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الثلاثاء أن “والي العراق” في تنظيم داعش قتل في عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة جبال حمرين بشمال شرق البلاد.

وأضاف السوداني “أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، وثمانية من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين”.

ضربات جوية

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، في الأسبوع الماضي إن أربعة أعضاء من تنظيم داعش قتلوا في ضربات جوية دقيقة نفذتها قوات الأمن العراقية في شمال شرقي العراق في 14 أكتوبر.

وأضاف البيان أن من بين القتلى شخصية بارزة في الجماعة يدعى شحادة علاوي صالح عليوي البجاري المعروف أيضاً باسم أبو عيسى.

بدورها أعلنت السلطات العراقية القضاء على 4 عناصر من تنظيم داعش في عملية مشتركة شمال محافظة كركوك.

وأفاد بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئاسة الوزراء، مساء الخميس، بأنّ سلاح الجو العراقي نفذ عملية استهدف فيها الإرهابيين في أطراف منطقة شوان شمال كركوك (شمالا).

قصف معاقل داعش

وأوضح أن “العملية تمت وفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية الأسايش بالسليمانية (إقليم كردستان شمال العراق)، وبالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة العراقية”.

ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ العملية بواسطة طائرات إف-16، حيث تم توجيه “ضربة جوية ناجحة استهدفت وكراً مهماً للإرهابيين عبارة عن كهف كان بداخله 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي”، في أطراف منطقة شوان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد