بعد تقليص مدة إيقافه

كاس تكشف قرارها الرسمي بشأن بوغبا

الإثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٨ مساءً
كاس تكشف قرارها الرسمي بشأن بوغبا
المواطن - فريق التحرير

نشرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”، اليوم الاثنين، قرارها الرسمي بشأن أزمة المنشطات الخاصة بنجم يوفنتوس، الفرنسي بول بوغبا.

إيقاف بوغبا بسبب المنشطات

وكانت محكمة مكافحة المنشطات، قد أوقفت بوغبا في 11 سبتمبر 2023، وفي 6 أكتوبر من العام ذاته؛ تأكدت إيجابية التحليل المضاد، قبل أن يتم صدور قرار بإيقافه لـ4 سنوات في فبراير 2024.

وتقدم النجم الفرنسي، باحتجاج لإثبات براءته ولجأ إلى “كاس”، وأكد أنه تناول العقار المحظور عن طريق الخطأ ومن خلال مكمل غذائي، وطالب بتقليص العقوبة، قبل أن يتم الإعلان يوم الجمعة، عن إيقافه لـ18 شهرًا فقط.

يوفنتوس - بوغبا
اللاعب الفرنسي – المصدر @paulpogba

كاس تكشف تفاصيل القرار

ولفتت “كاس”، إلى أنها أيدت استئناف اللاعب بشكل جزئي، بناء على أدلة أن تناوله له لم يكن متعمدًا؛ وكان نتيجة لمكمل غذائي نصحه به طبيب في مدينة فلوريدا الأمريكية.

وشددت على أن بوغبا، استعان بالطبيب بعدما علم بأنه يتعامل مع رياضيين ولاعبين كبار، وأن الطبيب يجب أن يكون على دراية بالتزامات اللاعب تجاه المواد المحظورة.

بوغبا
النجم الفرنسي – المصدر @paulpogba

وتابعت “كاس”: “الأدلة التي قدمها اللاعب تم تأييدها من جانب الخبراء، وأنها غير قابلة للطعن، واللجنة أقرت بأنه أخطأ كلاعب محترف، وكان يجب عليه أن يولي الأمر عناية كبيرة”، موضحة سبب تقليص مدة العقوبة إلى 18 شهرًا”.

وأشارت تقارير صحافية، إلى أن بوغبا يبحث حاليًا عن نادٍ جديد للانتقال إليه، نظرًا لخروجه من حسابات المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، تياجو موتا.

بوغبا
النجم الفرنسي – المصدر @paulpogba

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني