فيفا يفتح سوق انتقالات استثنائية قبل كأس العالم للأندية 2025

الخميس ٣ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ مساءً
فيفا يفتح سوق انتقالات استثنائية قبل كأس العالم للأندية 2025
المواطن - فريق التحرير

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على فتح فترة انتقالات مؤقتة قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيفا يوافق على فتح ميركاتو لـ10 أيام

ووافق مجلس “فيفا” على فتح سوق انتقالات استثنائية، بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة لفتح الميركاتو، لمدة 10 أيام من 1 وحتى 10 يونيو 2025، على أن يكون تنفيذ القرار من عدمه من اختصاص كل اتحاد.

وتهدف هذه الفترة الثالثة، إلى تمكين الأندية من تعزيز صفوفها قبل انطلاق كأس العالم للأندية 2025، إلى جانب تنسيق الجداول الزمنية لجميع الاتحادات التي تشارك أنديتها في البطولة “من منطلق العدالة”.

وأضاف “فيفا”: “فبعد انقضاء مهلة تقديم قوائم الفرق، إذ ستنتهي عقود بعض اللاعبين في منتصف المنافسة، سيُسمَح للأندية المشارِكة استبدال اللاعبين خلال فترة المنافسة، وذلك في غضون فترة محصورة بين 27 يونيو و3 يوليو”.

وتابع: “وذلك ضِمن حدود معينة ووفقاً لقيود محددة، من بينها ضرورة إجراء عمليات الاستبدال ذات الصلة خلال فترة مفتوحة من فترات التسجيل العادية، علماً أن الهدف من ذلك هو تشجيع الأندية واللاعبين المنتهية عقودهم على إيجاد حل مناسب لتسهيل مشاركتهم في البطولة”.

5 فرق عربية في كأس العالم للأندية 2025

وتشهد النسخة المقبلة من مونديال الأندية، مشاركة 5 فرق عربية، وهي؛ الهلال السعودي، الأهلي المصري، العين الإماراتي، الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني