بما يسهم في تحسين المشهد الحضري

طرح 48 موقعًا مخصصًا لأكشاك بيع السواك بجوار مساجد مكة المكرمة

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٩ مساءً
طرح 48 موقعًا مخصصًا لأكشاك بيع السواك بجوار مساجد مكة المكرمة
المواطن - واس

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن طرح فرصة استثمارية جديدة تتمثل في ‎تركيب وتشغيل أكشاك مخصصة لباعة السواك في عدد من المواقع المتفرقة، وذلك بجوار المساجد بمكة المكرمة.

تنظيم الأنشطة التجارية

وأكدت الأمانة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على تنظيم الأنشطة التجارية والقضاء على العشوائية، من خلال توفير أماكن مهيأة ونظامية لباعة السواك، بما يسهم في تحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري الناتج عن المخالفات العشوائية، إلى جانب تقليل الأضرار الصحية والبيئية المرتبطة بها.

وجاء هذا الطرح بعد دراسة أجرتها الأمانة لتحديد المواقع المناسبة، حيث تم تخصيص 48 موقعًا للبيع بمساحة 4 أمتار مربعة لكل موقع، بجوار عدد من المساجد في العاصمة المقدسة. وستُقام الأكشاك بتصاميم مميزة تعكس الهوية الحضارية للمدينة، لتكون واجهة حضارية لأهالي وزوار مكة المكرمة.

تعزيز الأنشطة الاقتصادية

وأوضحت أن الهدف من هذه المشاريع هو تعزيز الأنشطة الاقتصادية وفق أسس ومعايير محلية وعالمية، بما يرفع من جودة البيئة العمرانية ويدعم الإستراتيجيات الوطنية, مشيرة إلى أن هذه الفرصة الاستثمارية تأتي ضمن خطط الأمانة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ونوهت الأمانة بأن مدة العقد الاستثماري تبلغ ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ الترسية وتوقيع العقد، مبينة أن يوم 19 نوفمبر 2024م يُعد آخر موعد لتقديم العروض وفتح المظاريف، داعية في الوقت نفسه الراغبين في التقديم إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو تطبيق “فرص” التابع لبوابة الاستثمار البلدي، للاطلاع على الشروط المطلوبة والفرص الاستثمارية الأخرى المتاحة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد