تناغم وتعاون مع هيئة كبار العلماء لإثراء تجربة القاصدين

دروس للشيخ المبارك والملا في المسجد الحرام لأول مرة منذ تعيينهما

الإثنين ٢١ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٣٨ مساءً
دروس للشيخ المبارك والملا في المسجد الحرام لأول مرة منذ تعيينهما
المواطن - فريق التحرير

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن تنظيم دروس علمية قيمة في العقيدة الطحاوية وموطأ الإمام مالك، يقدمها لأول مرة منذ تعيينهما؛ في هيئة كباو العلماء؛ أصحاب الفضيلة: الشيخ الدكتور: عبد الباقي المبارك، وفضيلة الشيخ الدكتور: عبد الإله الملا، عضوا هيئة كبار العلماء؛، في الفترة من يوم الخميس ٢٨ / ٤ حتى السبت، ٣٠ /٤ في رحاب المسجد الحرام.

وأشاد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس، بالتعاون بين الرئاسة وهيئة كبار العلماء لإثراء تجربة القاصدين وطلاب العلم، مثمنًاالدور الذي تقوم به هيئة كبار العلماء والتعاون العلمي وما يعود به من نفع على طلاب العلم ورواد الحرمين الشريفين.

شهادات تقدير

ودعت رئاسة الشؤون الدينية جميع الطلاب والعامة للحضور والمشاركة في هذه الدروس العلمية القيمة ،حيث سيكون هناك شهادات تقدير للمشاركين.

وأثنى رئيس الشؤون الدينية على جهود الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ودورها المهم وآرائها المبنية على الأدلة الشرعية، والتي تسهم في رفعة المجتمع وتعلقه بدينه وامتثاله لكتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وتأتي هذه الدروس العلمية الإثرائية انطلاقاً من حرص رئيس الشؤون الدينية على تعزيز الحراك العلمي والتوجيهي والإرشادي في الحرمين الشريفين، بما ينعكس على قاصدي الحرمين، وتعزيز التوعية الدينية ومحاربة الغلو والتطرف والأفكار المنحرفة وفق الأصول الشرعية، كما تأتي لترسيخ وتعزيز الشراكة بين الرئاسة والأمانة، وتطبيق منهج الوسطية والاعتدال.

وتهدف الدروس العلمية إلى إبراز دور الرئاسة في التوجيه والإرشاد والتوعية، ونشر العلم النافع بين زوار ورواد بيت الله الحرام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني