السودة تسجل أدنى درجة حرارة

درجات الحرارة في السعودية اليوم.. مكة المكرمة والصمان الأعلى 

الأربعاء ٢ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
درجات الحرارة في السعودية اليوم.. مكة المكرمة والصمان الأعلى 
المواطن - فريق التحرير

أوضح المركز الوطني للأرصاد، أن مكة المكرّمة والصمان سجّلتا أعلى درجة حرارة 42 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 12 درجة فقط.

درجات الحرارة بالمملكة

وأضاف المركز، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 41 ْمئوية في الأحساء وحفر الباطن والتنهات والدهناء، و40 درجة في الرياض والدمام والخرج ووادي الدواسر.

السودة الأقل حرارة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ12 درجة، تليها أبها وطريف 16 درجة، والقريات والباحة 17 ْمئوية، وتبوك 20 ْمئوية، والطائف وسكاكا 21 درجة.

وتشير توقعات المركز -بمشيئة الله تعالى-، إلى استمرار هطول أمطارٍ رعديّة متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول؛ مصحوبةً بزخاتٍ من البَرَد ورياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرّمة.

توقعات حالة الطقس

هذا وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18- 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني