بعد تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة

تجارب مانشيني لا تكتمل.. هل تستمر عادته مع الأخضر؟

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٦ مساءً
تجارب مانشيني لا تكتمل.. هل تستمر عادته مع الأخضر؟
المواطن - فريق التحرير

تُسيطر حالة من الغموض على مصير المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، مع المنتخب السعودي، بعد تراجع الأداء والنتائج خلال الفترة الأخيرة.

تعادل الأخضر مع البحرين

وسقط المنتخب السعودي في فخ التعادل السلبي ضد البحرين بالأمس، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتعرض مانشيني واللاعبين لانتقادات كبيرة، لتذبذب المستوى في تصفيات كأس العالم 2026، ليحتل الأخضر المركز الثالث في المجموعة الثالثة بـ5 نقاط، بعد خوض 4 مباريات؛ 3 منهم على ملعبه.

السعودية والبحرين
جانب من المباراة – المصدر afc

تجارب مانشيني غير مكتملة

وأُثيرت حالة من الغموض على مستقبل مانشيني، حيث ينتظر الوسط الرياضي والجماهير إقالته من منصبه، ليواصل المدرب الإيطالي رحيله بطريقة غير طبيعية عن الفرق التي يتولى تدريبها.

وبدأ المدرب الإيطالي، مسيرته التدريبية من بوابة فيورنتينا في عام 2001، بعد أيام من اعتزاله اللعب، واستقال مطلع 2002، في أزمة نتائج بالدوري الإيطالي، ودرب لاتسيو، قبل أن يرحل صيف 2004 لقيادة إنتر ميلان.

وتولى مانشيني، تدريب إنتر ميلان؛ وأُقيل في مايو 2008، بعد تراجع النتائج في البطولات الأوروبية، وعاد لقيادته في 2014، ورحل قبل انطلاق موسم 2016\ 2017، بسبب خلافات في سياسة التعاقدات.

مانشيني مع إنتر ميلان
المدرب الإيطالي

وتعاقد مانشستر سيتي، مع المدرب الإيطالي أواخر 2009، وقاده لتتويج بالدوري الإنجليزي موسم 2011\ 2012، ليتم تمديد عقده حتى صيف عام 2017، ولكن تمت إقالته قبل جولتين على نهاية الموسم، لتراجع النتائج.

ورحل المدرب الإيطالي عن غلطة سراي التركي في نهاية موسم 2014، بعد فسخ التعاقد بالتراضي؛ لخلاف على الميزانية والتعاقدات، فيما فضل مغادرة زينيت الروسي في مايو 2018، لتدريب منتخب بلاده.

وتوج منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، بقيادة مانشيني بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، وقرر الاستقالة من منصبه في أغسطس 2023، لتولي مهمة تدريب الأخضر.

روبرتو مانشيني
المدرب الإيطالي

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني