بعد عودته خلفًا لمانشيني

بالأرقام.. ماذا قدم الأخضر مع رينارد في ولايته الأولى؟

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
بالأرقام.. ماذا قدم الأخضر مع رينارد في ولايته الأولى؟
المواطن - فريق التحرير

أثارت عودة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، لقيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني؛ حالة من الطمأنينة لدى الجماهير.

إقالة مانشيني

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن، يوم الخميس الماضي، عن إقالة مانشيني من منصبه، بعد تراجع النتائج في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مانشيني
المدرب الإيطالي – المصدر @afcasiancup_ar

أرقام الأخضر مع رينارد

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بالأمس، عن عودة رينارد مرة أخرى، وأكد أنه سيتولى مهمة تدريب الأخضر حتى نهاية عام 2025، مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027.

وسبق أن قاد المدرب الفرنسي، الأخضر خلال الفترة من سبتمبر 2019 وحتى مارس 2023، وخاض معه 41 مباراة، ونجح في تحقيق الفوز 20 مرة، وتعادل 10 مرات وخسر 11 لقاء.

وظهر المنتخب السعودي بشكل مميز هجوميًا ودفاعيًا في الولاية الأولى مع رينارد، حيث نجح في تسجيل 54 هدفًا، واهتزت شباكه 31 مرة.

وتولى المدرب الفرنسي، تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حينما كان في المركز الـ68 عالميًا، ووصل الأخضر تحت قيادته إلى المرتبة الـ49 عالميًا.

هيرفي رينارد
المدرب الفرنسي – المصدر footmercato

الأخضر يستعد لمباراتي أستراليا وإندونيسيا

ويستعد الأخضر، لخوض مواجهتين في شهر نوفمبر المقبل، ضد منتخبي أستراليا وإندونيسيا، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع أستراليا صاحبة المركز الثاني، فيما تحتل إندونيسيا المركز الخامس بـ3 نقاط.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني