مؤكدًا تفاؤله بالفوز على البحرين

الهريفي: طريقة مانشيني لا تُناسب المنتخب السعودي

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٥:٥٥ مساءً
الهريفي: طريقة مانشيني لا تُناسب المنتخب السعودي
المواطن - فريق التحرير

انتقد نجم النصر والمنتخب السعودي السابق، فهد الهريفي، تصريحات المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، بعد مباراة اليابان، مشددًا في الوقت ذاته على أن طريقة لعبه لا تُناسب الأخضر.

الهريفي ينتقد تصريحات مانشيني

وخسر المنتخب السعودي ضد اليابان بثنائية، في الجولة الثالثة من الدور الثالث بتصفيات كأس العالم 2026، ليؤكد مانشيني ورئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل بأن الأخضر قدم مباراة جيدة رغم قوة المنافس.

وأبدى الهريفي، خلال تصريحاته لإذاعة “العربية إف إم”، استياءه الشديد من تصريحات المدرب الإيطالي والمسحل، بعدما اعتبرا أن مجاراة منتخب اليابان أمر صعب، خاصة أن هذا الشعور وصل للاعبين.

مانشيني
المدرب الإيطالي – المصدر @SaudiNT

طريقة اللعب غير مناسبة للأخضر

وأضاف الهريفي: “لم يعد هناك أمل لتحقيق إنجاز، يجب أن يكون لدينا دافع للحفاظ على هيبة المنتخب السعودي، الذي يملك تاريخًا طويلًا”.

وتابع: “يجب أن تكون هناك صدمة في الأخضر، دعونا نغير الطريقة الإيطالية التي يطبقها مانشيني، يجب أن يناقش مسؤولو الاتحاد السعودي المدرب حول طريقة اللعب التي ينتهجها لمدة عام ونصف، رغم أنها لا تناسب الفريق”.

وواصل الهريفي حديثه قائلًا: “لعبنا بـ10 لاعبين أمام الصين وفزنا، لأننا طبقنا طريقة مناسبة بالاعتماد على 4 لاعبين في الدفاع”.

الأخضر - المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر saff

الهريفي متفائل بالفوز على البحرين

وعن مواجهة البحرين، قال: “المنتخب البحريني ليس بنفس قوة نظيره الياباني، لذلك أنا لا أخشى على الأخضر في هذه المباراة، ومتفائل بتحقيق الفوز، لأن اللاعب السعودي إذا شعر بالمسؤولية قدم كل ما لديه”.

واختتم حديثه قائلًا: “كل شيء في المتناول، لكن يجب أن نعتمد على تشكيل مناسب، وطريقة لعب مناسبة، ويجب أيضًا أن تكون تدخلات مانشيني في توقيتات مناسبة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني