بهد خسارته أمام اليابان

المنتخب السعودي يُكرر انطلاقته في تصفيات 3 نسخ

الجمعة ١١ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٨ مساءً
المنتخب السعودي يُكرر انطلاقته في تصفيات 3 نسخ
المواطن - فريق التحرير

كرر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أضعف انطلاقاته في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، منذ تأهله الأول للبطولة.

خسارة المنتخب السعودي بثنائية

ولعب المنتخب السعودي ضد اليابان بالأمس، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، في الجولة الثالثة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وخسر الأخضر بثنائية نظيفة.

وتجمد رصيد الأخضر، عند 4 نقاط، ليتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية النهائية، فيما عزز منتخب اليابان تصدره بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط.

الأخضر ضد اليابان
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

الأخضر يُكرر انطلاقته في 3 نسخ

وبعد خسارته، عادل المنتخب السعودي أصعب انطلاقته في المرحلة الحاسمة من التصفيات منذ التأهل لمونديال 1994، حيث سبق وحصد 4 نقاط بعد مرور أول 3 جولات في تصفيات نسخ 1998، 2002 و2010.

وحصد الأخضر، 5 نقاط في أول 3 جولات بتصفيات كأس العالم نسختي 1994 و2006، ونجح في جمع 7 نقاط في تصفيات 2018، فيما حقق أفضل انطلاقاته في الدور الحاسم بتصفيات 2022، وحصد 9 نقاط.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

وكان الأخضر، قد بدأ محاولات التأهل إلى نهائيات كأس العالم في التصفيات المؤهلة لنسخة عام 1978، إلا أنه خسر قبل الدور الحاسم، وتكرر الأمر ذاته في تصفيات 1986.

ولم يحقق الأخضر أي نقطة في المرحلة ذاتها من تصفيات 1982، فيما اكتفى بتحقيق نقطتين فقط في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لنسخة 1990.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر saff

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني