ضمن منافسات التصفيات الآسيوية

الأخضر يسعى لتجنب الخسارة الثانية تواليًا

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٤ مساءً
الأخضر يسعى لتجنب الخسارة الثانية تواليًا
المواطن - فريق التحرير

يتطلع الأخضر بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لاستعادة توازنه في تصفيات كأس العالم 2026، وتحقيق الفوز على البحرين، مساء اليوم الثلاثاء.

الأخضر يستضيف البحرين

ومن المقرر أن تُقام مباراة السعودية ضد البحرين، عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في الجولة الرابعة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل مباراة اليوم، يحتل الأخضر، المركز الثالث في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2026 برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع منتخب البحرين الأول لكرة القدم، صاحب المركز الرابع.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

المنتخب السعودي يسعى لتجنب الخسارة

ويسعى الأخضر مباراة اليوم، لاستعادة التوازن، وتفادي الخسارة في مباراتين متتاليتين للمرة الخامسة في تاريخه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم.

وسبق أن خسر المنتخب السعودي مرتين متتاليتين في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال في نسخ 1982 2010 و2018، حيث بدأ الدور الحاسم في عام 1981 بالخسارة ضد الكويت ثم هُزم مرتين أمام الصين.

وخسر في آخر جولتين بالتصفيات ذاتها، أمام الكويت ونيوزيلندا، وفي التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2010، هُزم أمام كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وتأهل للملحق، ولكنه تعادل مع البحرين، وفشل في الصعود للمونديال.

وخسر الأخضر ضد أستراليا في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018، ثم خسر أمام الإمارات، ولكنه نجح في خطف بطاقة التأهل إلى المونديال.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر saff

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني