ضمن منافسات التصفيات الآسيوية

الأخضر يتعثر واليابان تتصدر بثنائية

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٢ مساءً
الأخضر يتعثر واليابان تتصدر بثنائية
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة السعودية ضد اليابان، في الجولة الثالثة من الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بهزيمة الأخضر بهدفين دون رد.

تقدم اليابان بهدف مبكر

وبدأت مباراة السعودية ضد اليابان، التي أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، وسط ضغط كبير من المنتخبين، قبل أن يتمكن الساموراي من هز الشباك عند الدقيقة 14.

ونجح دياتشي كامادا، في فض اشتباك التعادل السلبي، وهز شباك الأخضر عند الدقيقة 14، بتسديدة بعد متابعته لكرة رأسية من زميله، لتشتعل المباراة مبكرًا، بحثًا عن هدف جديد.

منتخب اليابان
لاعبو اليابان – المصدر @afcasiancup_ar

وضغط الأخضر بقوة، كاد فراس البريكان أن يتعادل بتسديدة قوية، قبل أن يسقط عبدالإله المالكي بعد تدخل من مينامينو، إلا أن الحكم لم يحتسب شيء.

واستمرت المحاولات أملًا في هز الشباك في الدقائق المتبقية، وتصدى الحارس زيون سوزوكي لفرصة خطيرة عند الدقيقة 42، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتأخر المنتخب السعودي ضد نظيره الياباني بهدف نظيف.

مباراة السعودية ضد اليابان
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

الأخضر يضغط واليابان تُسجل الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، تغييرًا هجوميًا، ودفع بصالح الشهري بدلًا من أيمن يحيى، واستمرت محاولات الأخضر لتسجيل التعادل.

وسجل البديل كوكي أوغاوا، الهدف الثاني عند الدقيقة 81، وواصل اللاعبون المحاولات، أملًا في هز الشباك، إلا أن دفاع الساموري والحارس، تصدوا للفرص، لتنتهي المباراة بخسارة السعودية ضد اليابان بثنائية.

ورفع منتخب اليابان الأول لكرة القدم، رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات، فيما تجمد رصيد السعودية عند 4 نقاط في المركز الثالث.

الأخضر ضد اليابان
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني