أحد مشاريع جمعية أسر التوحُّد

افتتاح مركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالدوادمي

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٦ مساءً
افتتاح مركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالدوادمي
المواطن - فريق التحرير

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود مركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية في محافظة الدوادمي بحضور سعادة المحافظ الأستاذ خالد البابطين وأمين عام الجمعية الأستاذة أريج المعلم.

حيث شهد التدشين زيارة سمو الأمير للمركز وجولة تعريفية على الأقسام والتقاط الصور التذكارية مع طلاب وطالبات المركز وعقبُه حفل الافتتاح الرسمي في مقر قاعة بلدية الدوادمي والذي بدأ بآيات الذكر الحكيم ومن ثم عرضًا تعريفي لجمعية أسر التوحد تلاهُ آخر لمركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية.

ويعتبر مركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية أحدث مشاريع جمعية أسر التوحد والذي سيخدم محافظة الدوادمي وأكثر من 40 هجرة مجاورة لها.

ويتمثَّل المركز الريادي الشامل بخدماته مُتخصصًا في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي اضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون والإعاقات العقلية واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وبكامل الاستعداد والجاهزية يوفر المركز لطُلَّابه وطالباته الرقابة العالية على كافة مرافق المركز ووجود مرافق تأهيلية وترفيهية وترويحية وخدمة النقل من خلال باصات حديثة مزودة بالكاميرات.

ويضم المركز كوادر تعليمية وتأهيلية متخصصة كما يتم تطبيق أحدث المقاييس والأساليب العلمية والبرامج التأهيلية والتربويّة الحديثة لذوي الإعاقة، لاسيما إشراك الأسر في العملية التأهيلية تنمية وإبراز المواهب لدى ذوي الإعاقة، وصولًا لتحقيق غاية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال المشاركات المجتمعية والبرامج الترفيهية وأكثر.

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان “نحن سُعداء اليوم بافتتاح مركز مصدر الإبداع للرعاية النهارية لأبنائنا وبناتنا ذوي الإعاقة في محافظة الدوادمي، والذي نهدف من خلاله لتحقيق وتقديم أعلى معايير الجودة للخدمات المقدمة في المنطقة لما يمكِّن ذوي الإعاقة من الحصول على جودة تعليمية وتأهيلية متقدمة.

وأضاف : “تأتي هذه الخطوة ضمن عدة خطوات تنموية فاعلة والتي نطمح من خلالها لاتساع نطاق الخدمات والرعاية لكافة أنحاء المملكة العربية السعودية لما يضمن ويؤمِّن اكتساب ذوي الإعاقة الخدمات المكتملة والشاملة والتي تؤهلهم بدورها لحصد فرص عُليا من ناحية سلوكية وشخصية وتعليمية ومهنية واجتماعية”.

وتابع الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان: “نعدكم أبناءنا وبناتنا ذوي الإعاقة بمزيد من الدعم والتمكين في مختلف أنحاء مملكتنا الغالية .. سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد”.

واختُتم الحفل بتكريم سموِّه للجهات الداعمة للجمعية والمركز في محافظة الدوادمي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد