قراصنة صينيون يخترقون أنظمة تنصت أمريكية

الإثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
قراصنة صينيون يخترقون أنظمة تنصت أمريكية
المواطن - فريق التحرير

تمكن قراصنة إلكترونيين من الصين من الوصول إلى شبكات مقدمي خدمات النطاق العريض في الولايات المتحدة وحصلوا على معلومات من أنظمة تستخدمها الحكومة الاتحادية في التنصت على المحادثات الهاتفية بعد الحصول على موافقات قضائية.

اختراق أنظمة تنصت أمريكية

وأوضحت مصادر مطلعة أن فيرايزون كوميونيكيشنز ولومين تكنولوجيز من بين شركات الاتصالات التي تعرضت شبكاتها للاختراق الذي تم اكتشافه في الآونة الأخيرة، حسب ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

كما أشارت إلى أن القراصنة ربما تمكنوا على مدى شهور من الوصول إلى البنية التحتية للشبكات التي تستخدمها تلك الشركات للتعاون في تنفيذ طلبات أميركية مشفوعة بموافقات قضائية للحصول على بيانات متعلقة بالاتصالات. وأضافت أن المتسللين نجحوا كذلك في اختراق أنظمة أخرى تستخدم الإنترنت.

الصين تنفي أي علاقة بالتنصت

في حين نفت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، الأمر، مشيرة إلى أن لا علم لديها بالهجوم المذكور، لكنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة سبق أن “لفقت رواية كاذبة” تتهم بكين بتنفيذ هجوم إلكتروني.

كما أضافت في بيان “في الوقت الذي أصبح فيه أمن الإنترنت تحديا مشتركا لجميع البلدان في أنحاء العالم، فإن مثل هذا النهج الخاطئ لن يؤدي إلا إلى إعاقة جهود المجتمع الدولي لمواجهة التحدي بشكل مشترك من خلال الحوار والتعاون”، حسب رويترز.

وكانت بكين نفت في الماضي مزاعم الحكومة الأميركية وغيرها من الجهات بأنها استخدمت قراصنة إلكترونيين لاختراق أنظمة كمبيوتر أجنبية.

ومنذ سنوات يسود التوتر العلاقة بين الصين والولايات المتحدة، أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، بسبب العديد من الملفات، من ضمنها تايوان والتنافس الاقتصادي، فضلا عن السياسة الخارجية المتبعة للبلدين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني